نشر رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، مقطع فيديو، وثق خلاله أسر الجنود الروس لأفراد يتبعون لكتيبة "أيدار" الأوكرانية النازية.

خبير: واشنطن قد توافق على تسوية النزاع بشروط روسيا متجاهلة مصالح زيلينسكي

وأرفق قديروف مقطع الفيديو المنشور عبر صفحته في "تلغرام" بنصّ قال فيه: "وعدتكم بأن أريكم الأسرى الأوكرانيين، هؤلاء بعض الجنود الأوكرانيين الذين تم أسرهم في محيط قرية كليشييفكا من قبل قوات "أحمد" بالتعاون مع مقاتلي لواء القوات الخاصة 346 واللواء الرابع الأسطوري من فيلق الجيش الثاني في جمهورية لوغانسك الشعبية".

وأشار قديروف إلى أن قائد قوات "أحمد" أبتي علاء الدينوف، تحدث مع الأسرى الأوكرانيين، الذين أخبروه بدورهم أنه يتم تحويلهم "إعارتهم" للخدمة في كتيبة "أيدار" النازية المعروفة بوحشيتها تجاه المدنيين".

وأضاف أنه "لا يزال يتعين على قوات "أحمد" أن تحدد منذ متى انضم الأسيران في مطلع الفيديو "فاليري وميخائيل" إلى صفوف بلطجية "أيدار" وما إذا كانا قد ارتكبا أية جرائم بحق المدنيين".

ولفت قديروف إلى أن الأسرى الأوكرانيين، قدموا اعترافات مثيرة للاهتمام حول استعدادات قوات كييف للهجوم المضاد، حيث قال الأسرى إنهم خلال التدريبات لم يحصلوا إلا على 9 إلى 12 طلقة يوميا مخصصة لكل جندي، في حين  توجب عليهم التوقيع على وثائق تشير إلى استلامهم ما بين  200 إلى 500 طلقة يوميا.

المصدر: "تيليغرام"

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية دونباس دونيتسك كييف لوغانسك

إقرأ أيضاً:

لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، عن سقوط 8 أشخاص وعدة إصابات في عملية إطلاق نار وقعت في منطقة يافا جنوب تل أبيب.

 

إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب "رويترز" عن الحرس الثوري الإيراني: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم

وعرضت فضائية “العربية” مقطع فيديو يوثق لقطات من عملية إطلاق النار في يافا.

 

وأوضح الفيديو حالة من الفزع والهلع لحظة إطلاق  النار المفاجئ.

 

وأوضح لقطات تلفزيونية مسلحين ينزلون في محطة القطار السريع ويفتحون النار. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 أشخاص على الأقل لحقت بهم إصابات خطيرة.

وفي سياق آخر، قالت  الشرطة في بيان أنه تم "تحييد منفذيّ الهجوم"، فيما قال الإسعاف الإسرائيلي إنه "يعالج عدة أشخاص كانوا في هجوم إطلاق النار في يافا"، مشيراً إلى وجود أشخاص فاقدي الوعي.

 

 

وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، إنها تلقت تقريراً في تمام الساعة 16:01 بتوقيت جرينتش عن أشخاص أصيبوا بطلقات نارية، مضيفةً أن الطواقم الطبية والمسعفين عالجوا في الموقع عدداً من المصابين بدرجات متفاوتة من الإصابات، ومنهم من كانوا فاقدين للوعي.

مقالات مشابهة

  • إسقاط صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)
  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال
  • بوتين يستنفر المدنيين في تعبئة جديدة لحشد 133 ألف مقاتل
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا
  • أكثر من 464 شهيداً وجريحا بمجازر وحشية جديدة أرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في لبنان