بوابة الوفد:
2024-07-08@02:54:56 GMT

أوليمبيك ليون ينصب شباكه حول نجم ويستهام

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية ان نادي اوليمبيك ليون الفرنسي يسعى لضم المهاجم الدولي الجزائري سعيد بن رحمة نجم هجوم نادي ويستهام يونايتد الأنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتعزيز هجوم الفريق الفرنسي العريق والمتراجع حاليا في الدوري الفرنسي .

 وقالت صحيفة ليكيب ان نادي ويستهام الأنجليزي يبدو مستعد لتلقى عرض مناسب لبيع مهاجمه الجزائري على الرغم من رغبته هو الاخر في تدعيم خط الهجوم الا ان المردود الفني لبن رحمة هذا الموسم يشجع إدارة الهامرز على مناقشة العرض الفرنسي .

في المقابل فإن نادي أوليمبيك ليون يبدو في موقف صعب للغاية منذ انطلاق الدوري الفرنسي ولديه الرغبة في دعم هجومه و بن رحمة هو أحد اهم الأهداف لهذا الغرض و قد وضع النادي الفرنسي مبلغ ٤ ملايين يورو كبينة متوقعة لصفحة انتقال المهاجم الجزائري .

يذكر ان جمال بن ماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر قد استبعد سعيد بن رحمة من تشكيلة المنتخب الجزائري التي ستخوض غمار كأس الأمم الافريقية والتي ستفتتح مبارياتها يوم السبت المقبل في ابيدجان وهو الاستبعاد الذي لقى الكثير من علامات الاستفهام داخل المجتمع الكروي الجزائري الا ان كواليس الاستبعاد أكدت ان الخلاف الذي وقع بين جمال بلماضي و سعيد بن رحمة خلال خروج الاخير في مباراة مصر والجزائر الودية عندما لم يقم بتحية مدربه مما دفع بلماضي للامساك به بشكل عنيف امام الجمهور لم يتم تسويته وبالتالي تم استبعاد بن رحمة من قائمة الجزائر للكان .

المعروف ان منتخب الجزائر سيلعب ضمن مجموعة تضم كل من أنجولا و بوركينا فاسو و موريتانيا و ستفتتح مبارياتها بمواجهة أنجولا يوم الاثنين المقبل في تمام العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ويستهام الأنجليزي الانتقالات الشتوية الجزائري جمال بلماضي منتخب الجزائر بن رحمة

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري يوسف شرفة -اليوم السبت- إن الوزارة وقعت عقدا مع مجموعة "بي إف" (Bonifiche Ferraresi-BF) الإيطالية لمشروع "يتعلق بإنتاج الحبوب والبقوليات على مساحة 36 ألف هكتار بولاية تيميمون بقيمة إجمالية 420 مليون يورو (455 مليون دولار)".

وسيخصص هذا المشروع لإنتاج القمح والعدس والفاصولياء المجففة والحمص، بالإضافة إلى تشييد وحدات تحويلية لتصنيع العجائن الغذائية، وصوامع للتخزين وهياكل حيوية أخرى.

وبالإضافة إلى زراعة الحبوب والبقوليات، سيتم إدراج محاصيل زراعية أخرى إستراتيجية ضمن الدورة الزراعية، خاصة النباتات الزيتية مثل الصويا، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية.

يُشار إلى أنه على هامش قمة السبعة الكبار المُصنّعين التي عقدت بمدينة باري الإيطالية الشهر الماضي، تم توقيع اتفاق شراكة جزائرية إيطالية لإنجاز مشروع ضخم في تيميمون باسم "مؤسسة ماتيي أفريقيا" سيمتد من عام 2024 إلى 2028، لإنتاج الحبوب والبقوليات، وكذا الصناعات الغذائية.

وفي وقت سابق كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن تحقيق الجزائر اكتفاءها الذاتي التامّ من إنتاج القمح الصلب أصبح قريب المنال، بعد إنتاج 80% من حاجتها السنوية خلال هذا الموسم.

وأوضح أن الإنتاج الوفير من القمح الصلب خلال الموسم الحالي سمح بتوفير 1.2 مليار دولار لخزينة الدولة.

وأشار الرئيس وقتها إلى أن بلوغ الهدف الإستراتيجي سيكون عبر توسيع المساحة المزروعة في "الجنوب الكبير" إلى 500 ألف هكتار، تشمل الاستثمار القطري بالأساس عبر مساحة 117 ألف هكتار بالجنوب الجزائري، والإيطالي في 36 ألف هكتار، إلى جانب الاستثمارات الوطنية في 120 ألف هكتار.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن السبب الحقيقي لقرار الجزائر توقيف ضخ الغاز عبر الأنبوب المار من المغرب
  • 420 مليون يورو.. الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقًا لإنتاج الحبوب
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • ويستهام يتعاقد مع قائد فريق وولفرهامبتون
  • الاتحاد يختار بديل بيولي ويفاوض كريستوف جالتييه
  • الاتحاد يسعي لضم مدافع روما
  • ليون يتعاقد مع فينيسيوس
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن التعاقد مع البرازيلي فينيسيوس «صورة»