مجلس القيادة الرئاسي في اجتماع سابق (ارشيف)

كشف الصحفي فارس الحميري، عن حقيقة توافق المجلس الرئاسي في اليمن على تسمية رئيس جديد للحكومة، بدلاً عن معين عبدالملك.

واعتذر الحميري، عن خبر سابق بخصوص التوافق على شخصيات رئيسية لتتولى منصب رئيس الوزراء.

اقرأ أيضاً ريال مدريد يعثر على البديل المناسب للمدرب كارلو أنشيلوتي 21 نوفمبر، 2023 “عميل حماس”.

. وزيرة فرنسية سابقة تهاجم كريم بنزيما بعد دعمه لفلسطين (فيديو) 18 أكتوبر، 2023

وقال “استدراك..المجلس الرئاسي لم يتوافق بعد على مرشح لرئاسة الحكومة، فيما انحصر التوافق في المجلس على أن يكون المعين في منصب رئاسة الحكومة القادمة من داخل الحكومة الحالية”.

وكانت المعلومات السابقة أشارت إلى ثلاثة اسماء مرشحة هي سالم بن بريك وزير المالية، والمهندس بدر باسلمة وهو وزير سابق وصعد اسمه بترشيح مجلس حضرموت، وكذلك يحيى الشعيبي، الذي يشغل حاليا منصب مدير مكتب الرئاسة.

Error happened. الوسومبدر باسلمة رئاسة الحكومة رئيس الوزراء سالم بن بريك يحيى الشعيبيمساحة نت9 يناير، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً شاهد: ثعبان كبير يلدغ مدربه أثناء بث مباشر.. وهذا ما حدث له (فيديو)17 أكتوبر، 2023 الهلال الأحمر يعلن عن تبرع اللاعب محمد صلاح لدعم فلسطين.. تفاصيل حول القيمة15 أكتوبر، 2023 باريس سان جيرمان يعتزم توجيه ضربة موجعة لنادي ريال مدريد.. بسبب مبابي12 سبتمبر، 2023 تحديث ساعة يوم القيامة بسبب الحرب بين أوكرانيا وروسيا.. نهاية وشيكة للوجود البشري؟24 يناير، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخرى لضم برناردو سيلفا إلى صفوفه.. جوارديولا ينصح برشلونة بهذا الأمر 4 أغسطس، 2023أخر الأخبار توضيح جديد حول حقيقة توافق المجلس الرئاسي على تسمية رئيس الحكومة 9 يناير، 2024 فشل أم تحدي؟ ماذا يعني نشر صور جنود أمريكيين في البحر الأحمر (شاهد) 9 يناير، 2024 التايمز: دول عربية بينها السعودية تدعم غارات ضد الحوثيين بشروط 9 يناير، 2024الأكثر شعبية تطور هام بشأن التوقيع على اتفاق إنهاء الحرب في اليمن.. تفاصيل 4 يناير، 2024 عاجل: صنعاء تكشف التفاصيل كاملة لعملية اليوم في البحر الأحمر 3 يناير، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: رئاسة الحكومة رئيس الوزراء يحيى الشعيبي المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية.. حقيقة تظاهرات رحيل السيسي في مصر

في وقت تشهد مصر إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخها، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ادعى ناشروه أنه يصوّر متظاهرين يطالبون برحيل الرئيس المصريّ عبد الفتاح السيسي. 

ويظهر في الفيديو أشخاص يرفعون العلمين المصري والفلسطيني.

إلا أن الادعاء غير صحيح، فالفيديو في الحقيقة يعود لتظاهرات داعمة للفلسطينيين في الإسكندرية، بعد أيام من هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023.

أمّا صوت الهتافات المناضة للسيسي المرافقة له فمركّبة.

ويُسمع في الفيديو ما يبدو أنّها هتافات تطالب برحيل الرئيس المصريّ.  

وجاء في التعليق المرافق أنّ المشهد مصوّر حديثاً في حيّ سيدي جابر في الإسكندريّة. 

صورة ملتقطة من الشاشة في 26 يونيو 2024 من موقع فيسبوك

ويأتي انتشار هذا الفيديو حاصداً مئات المشاركات والتعليقات على فيسبوك، في وقت تشهد فيه مصر إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخها، حيث يعيش ثلثا سكانها البالغ عددهم 106 ملايين نسمة تحت خط الفقر، أو فوقه بقليل.

وتفاقم التضخم وبلغ 40 بالمئة عام 2023 بسبب انخفاض قيمة الجنيه المصري الذي فقد نحو ثلثي قيمته مقابل الدولار.

عناصر مثيرة للشكّ

لكن المقطع يحتوي عناصر تثير شكوكاً، خصوصاً أنّ صوت الهتافات غير متناسق مع الحركة في الفيديو، كما يمكن رؤية سيّدة تلفّ نفسها بالعلم الفلسطيني.

إثر ذلك أرشد التفتيش عن لقطات من الفيديو إلى النسخة الأصليّة منه منشورة في 19 أكتوبر 2023.

وآنذاك، خرجت تظاهرات كبيرة في الاسكندرية، ثاني أكبر المدن المصرية المطلة على البحر المتوسط، دعماً للفلسطينيين، على خلفيّة الحرب في قطاع غزّة.

تظاهر عشرات آلاف المصريين الجمعة في ميدان التحرير ومختلف أنحاء #مصر دعماً لـ #غزة في اليوم الرابع عشر من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، بحسب صحفيين من فرانس برس ووسائل اعلام مصرية.https://t.co/L7SAPKvYib #فرانس_برس

???? @khaled_desouki pic.twitter.com/cqjWxpKfNL

— فرانس برس بالعربية (@AFPar) October 20, 2023

كما شهدت عدة محافظات في دلتا مصر في الشمال، وفي الصعيد في الجنوب تظاهرات مماثلة، وفق وسائل الإعلام المصرية، وتظاهر عشرات الآلاف في ميدان التحرير، وسط القاهرة، ومختلف أنحاء مصر دعماً لغزة.

وعمد مروّجو الفيديو المضلّل إلى إبدال الصوت الأصليّ للفيديو بصوت هتافات رفعت خلال تظاهرات طالبت برحيل السيسي عام 2019، يمكن سماعها في هذا الفيديو.

وحينذاك، خرج مئات المواطنين المصريين إلى ميدان التحرير، وبعض شوارع وسط القاهرة، ومحافظات مصر، يهتفون ضد الرئيس المصري ويطالبون بسقوط النظام.

مقالات مشابهة

  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية.. حقيقة تظاهرات رحيل السيسي في مصر
  • الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروعي قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • آية كابيتال القابضة تشتري 70 مليون سهم خزينة
  • متحدث الزمالك عن أزمة قطع الكهرباء: الناس مخنوقة ولا بد من توضيح رسمي
  • التعديل الوزاري الجديد 2024.. خطوات إجراء تشكيل الحكومة وفقًا للدستور ولائحة مجلس النواب
  • حكومة السوداني توافق على استيراد”الخس والشغلم والشوندر”من إيران !
  • “المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024