أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، عن نشر فريق صغير بالتعاون مع الأرجنتين، لمدة شهر في بيئة القارة القطبية الجنوبية لتقييم تأثير الجسيمات البلاستيكية الدقيقة.

وأوضحت الوكالة، بحسب بيان على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني اليوم /الثلاثاء/، أن خطة الباحثين تتمثل في دراسة مستويات المواد البلاستيكية الدقيقة في مياه البحر والبحيرات والرواسب والرمال ومياه التصريف وحيوانات النظام البيئي في القطب الجنوبي، بالقرب من محطة الأبحاث العلمية كارليني الأرجنتينية.

وسيراقب الفريق 22 موقعًا في القطب الجنوبي بحثًا عن التلوث البلاستيكي الدقيق باستخدام تكنولوجيا الإشعاع التي لها العديد من الاستخدامات بما في ذلك إعادة التدوير الصناعي.

وتعمل هذه العملية من خلال الاستفادة من أشعة جاما والإلكترون لتحويل أو إعادة تدوير النفايات البلاستيكية إلى منتجات أخرى، مثل مواد البناء.

ووفقا لوكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، فإن ما يقرب من 70% من جميع المواد البلاستيكية المنتجة في العالم هي الآن مواد نفايات، وتم إعادة تدوير 9% منها فقط حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوكالة الدولية للطاقة الذرية الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات

انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع انهيار جزء من عقار في منطقة بين السرايات وبالتحديد في شارع البنا المتفرع من شارع عويس، لمعاينة موقع الحادث.

النيبة تعاين موقع انهيار عقار في بين السرايات

وتبين من المعاينة، انهيار جزء من بلكونة في عقار مكون من طابقين، وتستمع جهات التحقيق لأقوال شهود العيان في الحادث.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة تلقت بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من طابقين بمنطقة بين السرايات التابعة للجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل البلاغ وجرى الدفع بسيارتين دفاع مدني.

حبس عنصرين إجراميين بتهمة الإتجار بالهيروين والشابو بالقليوبية 

كما امرت جهات التحقيق  في القليوبية ، بحبس  عنصرين إجراميين في مدينتي القناطر الخيرية والخانكة، 4 ايام علي ذمة التحقيقات ،  بتهمة حيازة كيلو ونصف الكيلو من المواد المخدرة «هيروين وشابو» و2 سلاح أبيض، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء محمد السيد، مدير مباحث القليوبية، يفيد بتمكن حملة أمنية من مباحث القليوبية لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات بمركز شرطة القناطر الخيرية من ضبط عنصر إجرامى له معلومات جنائية وبحوزته كمية من مخدر الهيروين وزنت كيلوجرامًا وسلاح أبيض وميزان حساس.

وفى دائرة مركز شرطة الخانكة تم ضبط عنصر إجرامى له معلومات جنائية وبحوزته كمية لمخدر الأيس «شابو» تقدر بنحو نصف كيلو وسلاح أبيض وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • في عيدها القومي.. محافظة القاهرة تنشر تقريرا عن أبرز مشروعات تنمية الاستثمار
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • فيتش: دول الخليج توسع قدرات الحصول على الطاقة المتجددة بسرعات متفاوتة
  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • "الطاقة الذرية" تفتح ورشة العمل الإفريقية الأقليمية عن دراسات السوق
  • الاقتصاد الدائري.. نموذج إنتاج واستهلاك مستدام يحمي الأرض
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية