يستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، بملاقاة نظيره موزمبيق مساء يوم الأحد المقبل 14 يناير، لحساب منافسات الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات.
 

كهربا يدرس الرحيل عن الأهلي بسبب الزمالك


ويتواجد المنتخب بالمجموتعة الثانية رفقة “غانا ، الرأس الأخضر ، وموزمبيق” ، على أن تذاع المواجهات على شاشة بي إن سبورتس الناقل الفضائي الحصري للبطولة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.


وغادرت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم منذ قليل مطار القاهرة الدولي متوجهة إلى كوت ديفوار استعدادًا المشاركة في بطولة الأمم.
وتوجهت البعثة على متن طائرة خاصة في الثالثة عصرًا مسيرة من شركة مصر للطيران ، في رحلة من المقرر لها أن تستغرق 7 ساعات.

كان المنتخب بقيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا قد خاض معسكرًا مغلقًا بالعاصمة الإدارية الجديدة ، كما لعب مواجهة ودية أقيمت على ملعب ستاد القاهرة أمام تنزانيا وانتهت بتفوق مصر بثنائية من دون رد مساء الأحد الماضي.
وضمت القائمة النهائية التي سيخوض بها منتخب مصر كأس الأمم الأفريقية، وأعلن عنها البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، كلا من: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي - عمر كمال - محمد هاني - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد سامي - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم  - محمد حمدي - أحمد فتوح - مروان عطية -مهند لاشين- محمد النني - محمود حمادة - حمدي فتحي - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - محمد صلاح - مصطفى فتحي - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه- مصطفى محمد محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

تصريحات فيتوريا ..

كان فيتوريا قد تحدث الساعات الأخيرة عن الحل لتطوير اللاعبين المصريين، حيث قال في تصريحات صفية لوسائل إعلام أجنبية: "لابد على القائمين على المسابقات المصرية تحسين انتقالات اللاعبين في الدوري المصري، بجانب تطوير البطولات  المحلية، لأن الكثير منهم سيبقون من أجل الاستقرار المادي والمستوى المعيشي".

وأضاف: "في مصر الوضع يختلف عن الدول الإفريقية الأخرى، نجد شباب هذه البلاد يذهبون للخارج، لكن هنا في مصر لا، لأن لاعب كرة القدم في مصر يعتبر ملك للأندية، كما أنه يحصل على حياة معيشية مميزة".

وأتم فيتوريا تصريحاته: "أبحث عن أن يذكرني التاريخ برؤية إنسانية وليس أن أكون مجنونًا بكرة القدم، أريد أن أكون مدربًا يهتم بلاعبيه واعترف بصدقه واستقامته".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب الوطنى كأس الأمم الأفريقية غانا بي إن سبورتس روى فيتوريا الشناوى فی مصر

إقرأ أيضاً:

السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب

رحب المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أبو بكر الماحي، بقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، التي أوقعت صقور الجديان في المجموعة السادسة بجانب غانا وأنغولا والنيجر. وأكد أنه لا يوجد منتخب ضعيف وآخر قوي، وأن الحظوظ متساوية والفرص متاحة لأي منتخب للتأهل للنهائيات.

وأوضح أن المنتخب السوداني في أفضل حالاته، وأن المجموعة الحالية من اللاعبين قادرة على تحقيق الطموحات بفضل الجهود الكبيرة والاهتمام الذي يحظى به المنتخب من الاتحاد ولجنة المنتخبات. وأشار إلى رغبة اللاعبين والجهازين الإداري والفني في بلوغ النهائيات في المغرب وتحقيق الإنجاز للمرة الرابعة، مؤكدًا على بدء التحضيرات مبكرًا لضمان الجاهزية الكاملة.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اليوم.. منتخب الطائرة يواجه قطر في بداية مشواره بكأس التحدي بالصين
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • عاجل.. 22 لاعبا في قائمة المنتخب لـ أولمبياد باريس 2024.. الأسماء الكاملة
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • علاء مرسي في ضيافة الإعلامية ياسمين عز.. تعرف على الموعد
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • صباح الكورة.. الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل وأسطورة منتخب إسبانيا يتغزل في محمد صلاح