قررت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار حافظ عباس، إحالة معلم رياضيات بمدرسة الشهداء الثانوية التجارية بدمياط للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك على خلفية ثبوت تعاطيه عقار الترامادول المخدر خلال اليوم الدراسي، وذلك بعد إجراء الكشف المفاجئ عن تعاطى المواد المخدرة بين الموظفين للقطاعات والمصالح والجهات الحكومية.

وحصلت "البوابة نيوز" علي مذكرة إحالة المتهم في القضية، والتي نصت علي أنه لم يلتزم بأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وغيرها من القوانين واللوائح والتعليمات والقرارات المنظمة للعمل وخرج على مقتضى الواجب الوظيفي في أعمال وظيفته ولم يحافظ على كرامة الوظيفة العامة وأتى ما يفقده حسن السمعة وطيب السيرة اللازمين للاستمرار في شغل الوظيفة العامة ولم يلتزم بمدونه السلوك وأخلاقيات الخدمة المدنية وذلك بأن تعاطي عقار الترامادول المخدر في غير الأحوال المصرح بها بالمخالفة للقانون وحال ثبوت ذلك لدى إجراء تحليل الكشف المفاجئ عن تعاطى المواد المخدرة بين الموظفين للقطاعات والمصالح والجهات التابعة لوزارة المالية بمعرفة اللجنة المنوط بها ذلك بمقر عمله، والذي تأكد ثبوت إيجابية العينة عن طريق مندوب مصلحة الطب الشرعي.

وبناء عليه يكون المخالف المذكور قد ارتكب المخالفة الإدارية المنصوص عليها بالمادتين ٥٧، ٥٨ من قانونالخدمة المدنية الصادر رقم ٨١ لسنة ٣٠١٦ والمادة ١/١٤٩، ٦، ٩، ١٥٠ من اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٢١٦ لسنة ٢٠١٧.

وتطلب النيابة الإدارية من المستشار رئيس المحكمة التأديبية بدمياط تحديد أقرب جلسة لمحاكمة المذكور بتلك المواد وبالمادتين رقمي ٦١، ٦٢ من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ وبالمادة رقم ١٤ من القانون رقم ١١٧ لسنة ١٩٥٨ بشأن إعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية والمعدل بالقانونين رقمي ١٧١ لسنة١٩٨١ ، ١٢ لسنة ٨٩ ١٩ والمادتين (١٥ أولا)، (١/١٩) من قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم ٤٧ لسنة ١٩٧٢ بالقانون المعدل بالقانون رقم ١٣٦ لسنة ١٩٨٤.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحالة المتهم احكام قانون الجهات الحكومية المستشار حافظ عباس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية

قررت جهات التحقيق فى القاهرة، إحالة 3 متهمين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالاتجار فى المواد المخدرة بمنطقة القطامية بالقاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين لهم معلومات جنائية سابقة، وتم ضبطهم وبحوزتهم 750 كيلو جرام لمخدر الحشيش، بقصد الاتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة لاحكام القانون.

وقررت النيابة في وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للمتهمين، للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة الاتجار فى المواد المخدرة.

 







مقالات مشابهة

  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة
  • إحالة لصوص المساكن والعقارات تحت الإنشاء فى القطامية للمحاكمة
  • إحالة سائق وزميله للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • وكيل عربية النواب: المحاكم الاقتصادية ساهمت في إحداث طفرة واضحة بالمناخ القانوني
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقته في الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقة توك توك فى الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بقتل شخص فى كرداسة بسبب خلافات مالية للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بقتل شاب فى 6 أكتوبر بسبب خلافات مالية للمحاكمة الجنائية