بوابة الوفد:
2024-07-03@17:03:26 GMT

تربية الأبناء في عصر الانفتاح جهاد حقيقي.. شاهد

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

تحدث الداعية الإسلامي الشيخ بلال خضر، عن الطريق التي من الممكن أن تتعامل الأسرة بها تجاه الأبناء، مشددًا على أنه وعلى الأسرة منح الأبناء مساحة من التصرف والتعامل مع المشاكل، موضحًا أن هذه المساحة في التصرف للأبناء لابد أن تكون مرتبطة برقابة مستمرة ومتابعة.

تعامل الأسرة مع الأبناء

وأوضح "خضر"، أنه يجب أن يكون هناك لغة الحوار والإقناع بين الأسرة والأبناء، مؤكدًا أن تنمية مهارة الإقناع أمر صحي وفي غاية الأهمية وهذا الإقناع أولى السبل للتعامل مع الناس، مشددًا على أنه على الاسرة تعلم أنماط وأبعاد الشخصيات من أجل التعامل بشكل جيد ومفيد مع الأبناء.

 

وأكد الداعية الإسلامي الشيخ بلال خضر، خلال لقائه ببرنامج " الستات مايعرفوش يكذبوا"، المذاع عبر فضائية " سي بي سي"، أن طرق التعامل مع الطفل الذي يتملكه العند يختلف عن الطفل المسالم، منوهًا بأنه ولذلك يجب فهم أبعاد الشخصية لتحديد طريقة التعامل.

 

وشدد على أن تربية الابناء في هذا الزمن بمثابة الجهاد الحقيقي، موضحًا أننا نعيش خلال الفترة الحالية بانفتاح العالم وازدياد معدلات الغايات والأهداف يجعل الأسرة في جهاد مع الأبناء من أجل غرس القيم المباديء بداخلهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسرة الابناء الأسرة والأبناء الداعية الإسلامي

إقرأ أيضاً:

جهاد جريشة : ياسر عبد الرؤوف وسمير عثمان الأنسب لخلافة بيريرا

كشف جهاد جريشة الحكم الدولى السابق أن الثنائي ياسر عبد الرؤوف و سميرعثمان الأنسب لقيادة لجنة الحكام الفترة المقبلة عقب الاستقرار على رحيل رئيس لجنة الحكام الحالى البرتغالى بيريرا بنهاية تعاقدة . 

إقرأ أيضًا..

جهاد جريشة يطالب الرابطة بالاعتذار للاتحاد السكندري

وأوضح جهاد جريشة خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج 10 و 10 مع محمد الليثى المذاع على آون تايم سبورت آف آم على موجات 93.7 قائلا " إن إجتماع أمس من مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم مع البرتغالى بيريرا رئيس لجنة الحكام محاولة لإنقاذ الموسم عقب الاخطاء الكارثية فى مباريات بطولة الدورى الممتاز ". 

وأشار جهاد جريشة " تم الإستعانة بعزب حجاج وتعينه مدير عام للجنة الحكام وذلك للاستعداد للإنطلاق الموسم الجديد حيث يقوم حاليا بعمل تحضير وخريطة للموسم الجديد ".

مقالات مشابهة

  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • اقتصادي: التغيير الوزاري كان مطلبًا شعبيًا وعلى الحكومة التعامل مع رغبات المواطن
  • جهاد جريشة : ياسر عبد الرؤوف وسمير عثمان الأنسب لخلافة بيريرا
  • جريشة : هذا الثنائي الأنسب لقيادة لجنة الحكام الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يوجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي
  • «خربت بيوت كتير».. عالم أزهري يكشف حكم لعبة 1xbet
  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • الجامعة العربية وحزب الله.. ماذا وراء الانفتاح؟