يناقش مجلس الشورى في جلسته الاعتيادية الأحد المقبل مشروع قانون تنظيم الإتجار في الأحياء الفطرية المحال إلى المجلس من الحكومة، وذلك عملًا بأحكام المادة (47) من قانون مجلس عُمان.

وسيتم خلال الجلسة مناقشة كافة مواد مشروع القانون وفق تقرير اللجنة الصحية والاجتماعية بالمجلس ومقترحات أصحاب السعادة أعضاء المجلس، كما سيتم بحث مبررات تلك التعديلات.

وقد عكفت اللجنة الصحية والاجتماعية بالمجلس على دراسة مشروع القانون واستمعت إلى مرئيات وملاحظات جهات الاختصاص في الشأن البيئي بشأن ما تضمنه المشروع من مواد، بعدها تم إحالته إلى اللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس لمراجعته من ناحية الصياغة القانونية وبحث مدى توافقه ومواءمته مع القوانين النافذة ذات الصلة تمهيدًا لمناقشته وعرضه أمام أعضاء المجلس خلال الجلسة.

كما سيناقش المجلس خلال الجلسة عددًا من مشروعات اتفاقيات النقل المحالة من الحكومة منها مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة جمهورية سورينام، ومشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة جمهورية تشاد.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل

التشكيل الوزاري 2024.. يعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء برنامج الحكومة الجديدة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المقرر عقدها يوم الإثنين القادم ٨ يوليو ٢٠٢٤

ويتضمن جدول أعمال الجلسة التي تعقد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة استعراض بيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنـامج الحكـومة الجديدة.

كانت حكومة مدبولي الجديدة، أدت اليمين الدستورية صباح اليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024 أمام رئيس الجمهورية.

وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، قد أعلن رفع الجلسة العامة، يوم الأربعاء 26 يونيو وتأجيل انعقاد الجلسة التالية، لموعد غير محدد، على أن يتم إخطار أعضاء مجلس النواب بهذا الموعد، وذلك إعمالا بحكم الفقرة الثالثة من المادة 277 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وتنص المادة (277)

جلسات المجلس علنية، ويٌحدد المجلس في بداية كل دور انعقاد مواعيد دورية لعقد الجلسات، ويجوز بموافقة المجلس تعديل هذه المواعيد.

ولرئيس المجلس تأجيل الجلسة عن الميعاد المحدد لها إذا اقتضت الحاجة ذلك، ويخطر الأعضاء بالتأجيل وموعد الجلسة المقبلة.

وللمجلس تأجيل الجلسة لموعد غير محدد، وفي هذه الحالة يحدد رئيس المجلس موعد الجلسة المقبلة ويخطر به الأعضاء.

ولرئيس المجلس أن يدعو المجلس للانعقاد قبل الجلسة المحددة كلما اقتضت الحاجة ذلك، أو بناء علي طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • مجلس قيادات الشرطة يناقش تسهيل إجراءات الترحيل
  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة