سخر أليكسي نافالني، وهو أبرز معارض سياسي سجين في روسيا، من الظروف المناخية قارسة البرودة في محبسه بشمال الدائرة القطبية الشمالية الذي نقل إليه قبل وقت قصير من عيد الميلاد. وقال أنصار نافالني (47 عاما) يوم 25 ديسمبر كانون الأول إنه نُقل إلى سجن مستعمرة آي-كيه-3 بمنطقة يامال ننتس على بعد 1900 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من موسكو.

وقال نافالني في منشور على تطبيق تيليجرام إنه وُضع في زنزانة عقاب بسبب سلوكه فور مغادرته الحجر الصحي في السجن الذي يعرف باسم «بولار وولف». وقال في المنشور بلهجة ساخرة «لم تصل درجة الحرارة إلى أقل من -32 درجة مئوية بعد... لا شيء يجدد نشاطك مثل المشي في يامال الساعة السادسة صباحا». وأضاف «في درجة الحرارة هذه، لا يمكنك المشي أكثر من نصف ساعة إلا إذا كانت أنفك وأذنيك وأصابعك قادرة على النمو من جديد». وشبه نافالني وضعه بمشهد في فيلم «ذا ريفنانت» (المنتقم) حين احتمى البطل ليوناردو دي كابريو في جثة حصان. وقال «لا أعتقد أن هذا سينجح هنا. ستتجمد الجثة في غضون ربع ساعة... نحتاج إلى فيل، ولا يكون دافئا فحسب بل مقليا». ويعد سجن «بولار وولف» واحدا من أشد سجون روسيا صرامة إذ لا يدخله إلا المتهمون بارتكاب جرائم فادحة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن

أدان نائب وزير خارجية روسيا، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

 

وقالت السفارة الروسية لدى اليمن -في بيان لها- إن بوغدانوف التقى رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام، في العاصمة العمانية مسقط.

 

وبحسب البيان فإن اللقاء أُولى اهتمام خاص لديناميكيات الحالة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والوضع في البحر الأحمر وتم إدانة بشدة الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

 

وكان رئيس وفد الجماعة أكد ان اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن،.

 

وأضاف عبد السلام: "أكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا، كذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول ما سماها العدوان، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن".


مقالات مشابهة

  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • طقس جد حار غدا الأربعاء بهذه المناطق
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • أجواء مشمسة إلى ممطرة غدا الثلاثاء على هذه المناطق
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية