غوجارات- وام

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ودولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى الهند.

وشملت المذكرات التي تبادلها الجانبان.. مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال تطوير مجمعات الأغذية، ومذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري بمجال الطاقة المتجددة، إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال الرعاية الصحية المبتكرة بجانب مذكرة تفاهم بشأن إنشاء موانئ مستدامة وخضراء وفاعلة.

تبادل مذكرات التفاهم من جانب دولة الإمارات.. محمد حسن السويدي وزير الاستثمار، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ومن الجانب الهندي: الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية، والدكتور مانسوخ ماندافيا وزير الصحة ورفاهة الأسرة، وباشوباتي كومار باراس وزير الصناعات الغذائية، وراج كومار بينيوال نائب الرئيس والمدير التنفيذي في إدارة الخدمات الهندية.

شهد مراسم تبادل المذكرات.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وعدد من المسؤولين، إضافة إلى المسؤولين المعنيين من الجانب الهندي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات والهند الهند الإمارات مودي آل نهیان محمد بن بن زاید

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد: الاهتمام بالشباب هو اهتمام بمستقبل الوطن

قال الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عبر منصة إكس: «مقتبسين من أنوار حكمة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، بأن «الأمم تبنى بكوادر شبابها»، اختتم برنامج «تمكين قادة المستقبل» فعالياته في جمهورية سنغافورة الصديقة، مجسّداً الالتزام برؤية قيادتنا الرشيدة في أن الاهتمام بالشباب هو اهتمام بمستقبل الوطن، من خلال ما قدمه البرنامج من منصةٍ علمية وعملية، لتأهيل وإعداد جيلٍ قيادي من شباب وشابات الإمارات مزودين بأفضل مهارات القيادة وأدوات الابتكار والتواصل الفعال، ليعكس مدى الثقة العميقة بقدرات وطموحات شبابنا لقيادة الغد».

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سلمان الدولية ومجموعة مستشفيات كليوباترا
  • سيف بن زايد: الاهتمام بالشباب هو اهتمام بمستقبل الوطن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 يوليو
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة
  • رئيس الدولة وملك البحرين: تعزيز التعاون لخدمة أولويات التنمية والازدهار المستدام
  • محمد بن زايد وحمد بن عيسى يؤكدان الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك
  • رئيس الدولة يزور ملك البحرين في مقر إقامته في أبوظبي
  • رئيس الدولة يزور أبناء المغفور له حمد بن سهيل الخييلي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك بلجيكا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك بلجيكا باليوم الوطني لبلاده