أكد د. رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن مصر تقع في دائرة من النار وهناك العديد من الدول التي تحيط بمصر تمر بحروب ومشاكل، مشددًا على أن الاقتصاد المصري أحد الاقتصاديات الصامدة في ظل هذه الظروف الإقليمية والعالمية الصعبة، حيث إن هناك دول أخرى تواجه مخاطر إفلاس ومخاطر من أنواع أخرى منها عدم توفير السلع.

اقتصاد مصر

وأوضحت "يعقوب" خلال مداخلة لها عبر ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر قناة " اكسترا نيوز"، أن الاقتصاد المصري مازال قادر نتيجة عدة مؤشرات، الاقتصاد المصري متعدد الموارد ومع تحسن إيرادات السياحة وقناة السويس أحد أهم المشروعات والعوامل في تحقيق الفائض بميزان المدفعات.

وأضافت أن هناك تراجع في المدفوعات وهو أمر هام جدًا. وتحسن في الإيرادات نتيجة القطاع الخدمي وتطويره، مشددة على أن الاقتصاد المصري ومؤشراته مع بدء الخروج من الأزمة والوصول إلى مرحلة الأمان.

وكانت البورصة خلال الجلسات القليلة الماضية عادت لتعزف سيمفونية رائعة في الصعود، مع مطلع تداولات العام الجديد2024، وسط حالة من التفاؤل بين المتعاملين، واتجاه إلى زيادة استثماراتهم في سوق الأوراق المالية بهدف التحوط من ارتفاعات معدلات التضخم.

شهدت عدد من القطاعات المتداولة بالسوق تحسنا ملحوظا في ظل النشاط الكبير لعدد من الأسهم التي يتردد حولها عمليات استحواذ، وشراء، وكذلك الدور الكبير لنظام الاقتراض، الذي ساهم في زيادة السيولة وتجاوز قيم متوسطات التداول في الجلسة3 مليار جنيه، وهو ما عزز عملية الاطمئنان لدي المستثمرين، وضخ مزيدا من الأموال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر البورصة الاقتصاد اقتصاد مصر الاقتصاد المصرى الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن التحديات التي قابلت مصر منذ عام 2011 وحتى الآن ضخمة جدًا، وهذا اختبار نجح فيه المصريين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024: «وهذا يؤكد للمستثمرين أن بيئة الاستثمار في مصر آمنة ومستقرة، مش بقدرة دولة ولكن بإرادة شعب قوي صامد تحمل تحديات وتبعات ضخمة جدًا، منها حاجات هذا الشعب ليس مسؤولًا عنها على الاطلاق زى ما حصل في أزمة كورونا والحرب الروسية وحرب غزة، وجميعهم لهم تداعيات اقتصادية للاقتصادات الناشئة، وبطبيعة الحال الاقتصاد المصري، ولكن تحمله».

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للشعب المصري على تحمله كل المصاعب التي مرت عليه منذ 2011 وحتى الآن، قائلًا: «وده أكبر ضمانة للاستثمار والمستثمرين المصرين والأجانب».

اقرأ أيضاًرانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي

مسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا
  • رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي
  • مسؤول أوروبى: 5.5 مليار يورو ضخت في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة
  • مايكل ماكول: أدعو الإدارة الأميركية مرة أخرى إلى تقديم استراتيجية واضحة حول كيفية تحقيق وقف إطلاق النار بالسودان
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • رئيس البورصة يستعرض مستجدات تنفيذ استراتيجية تطوير سوق الأوراق المالية