أوضحت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، عقوبة تقديم مساعدة أو خدمة لمتسلل إلى المملكة.

وأضافت، عبر منصة (إكس)، أن كل من قدم مساعدة أو خدمة للمتسلل إلى المملكة؛ يعاقب بالسجن مدة تصل إلى 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، بالإضافة إلى عقوبات مشددة أخرى.

وواصلت النيابة العامة، أن تقديم أي مساعدة أو خدمة للمُتسلل إلى المملكة يشكل جناية على المجتمع، وتستوجب المساءلة الجزائية المشددة، وتُعتبر من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.

يُشكل تقديم أي مساعدة أو خدمة للمُتسلل إلى المملكة جناية على المجتمع، وتستوجب المساءلة الجزائية المشددة، وتُعتبر من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة. pic.twitter.com/j5J63SeVon

— النيابة العامة (@ppgovsa) January 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النيابة العامة النیابة العامة إلى المملکة

إقرأ أيضاً:

«زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك «زاتكا» المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 يوليو الجاري.

وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم نماذج استقطاع الضريبة من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك" المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (X) (@Zatca_Care) أو البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa) أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستون من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.​

مقالات مشابهة

  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • ماذا حدث للمجتمع؟
  • سوناك يعترف بالهزيمة في الانتخابات قبل أن يقدم استقالته للملك
  • كاتب سياسي: دعوة وزير الخارجية إلى اجتماع المجلس الأوروبي تمثل اعترافا بالدور الكبير للمملكة
  • الحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه.. عقوبة جريمة الابتزاز الإلكتروني بقانون العقوبات
  • «زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما