بدعوة كريمة من الدكتور عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا ، عُقد ظهر اليوم الثلاثاء ، لقاءا موسعا  بين رئيس الجامعة واللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا وجميع صحفيي المحافظة.

 

حيث أعرب الجانبين عن الإحترام المتبادل والحرص على الصالح العام ، وإعلاءالمصلحة الوطنية وأكد رئيس جامعة المنيا ، على حرصه التام لتسهيل مهام الصحفيين لأداء مهامهم داخل الجامعة ، بما يحقق الصالح العام ، وتقدير دور الصحفيين المهنى .

 

 

ومن جانبه أعرب حجاج الحسينى  رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا ، عن عمق العلاقة بين الصحفيين والجامعة مؤكدا على التعاون المستقبلى بين الجانبين، وأستعرض رئيس جامعة المنيا خلال اللقاء الذى أستمر أكثر من ساعتين بقاعة اجتماعات مجلس الجامعة خطط الجامعة للفترة القادمة ، في سبيل تحولها لجامعة ذكية خضراء ، تقدم تعليم وبحث علمى عالى الجودة .

 

وذلك ضمن خطة التحول لنموذج جامعات الجيل الرابع ، بهدف خدمة مجتمع الأقليم والإقتصاد القومى ، وتخريج كوادر مؤهلة للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة ووظائف المستقبل ، وذلك في إطار احتفالها باليوبيل الذهبي للجامعة ، خلال العامين القادمين .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لقاءا موسعا رئيس جامعة اللجنة النقابية للصحفيين أخبار محافظة المنيا رئیس جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد حسين محمود قائمًا بعمل رئيس جامعة طنطا

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، قراراً بتكليف الدكتور محمد حسين محمود نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب للقيام بتسيير أعمال رئيس جامعة طنطا، من اليوم ولحين صدور قرار من السلطة المختصة بتعيين رئيس جديد لجامعة طنطا خلفاً للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة السابق والذي بلغ السن القانوني للمعاش.

حصل الدكتور محمد حسين على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس عام 1990 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ليعمل بعد ذلك معيداً بكلية الهندسة جامعة طنطا عام 1992، ثم درجة الماجستير عام 1996 من جامعة عين شمس، ثم درجة الدكتوراه "إشراف مشترك" بين جامعتى طنطا ونورث كالورينا الأمريكية عام 2002، ليعمل فى ذات العام مدرسًا بكلية الهندسة جامعة طنطا.

تدرج فى الوظائف العلمية حتى حصل على درجة الأستاذية فى عام 2013، حيث شغل منصب مدير معمل الخرسانة المسلحة، ومديرًا لمركز البحوث والاستشارات الهندسية بهندسة طنطا، ثم وكيلًا للكلية لشؤون التعليم والطلاب اعتبارًا من 2014 وقائما بأعمال عميد كلية الهندسة.

جدير بالذكر، أن الدكتور محمد حسين عضوًا باللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدون تخصص "الهندسة الانشائية" والتابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

من جانب آخر كرم المجلس الأعلى للجامعات اليوم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا السابق، خلال جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة الأزهر، بمناسبة انتهاء مدة خدمته في رئاسة الجامعة، وذلك على ما قدمه من جهود مُتميزة في الارتقاء بأداء الجامعة، والنهوض بدورها في خدمة المجتمع المصري، وتحقيق تقدم بارز في التصنيفات الدولية.

كانت الجامعة قد استطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق العديد من الإنجازات المتميزة، حيث قد ظهرت لأول مرة فى تصنيف QS وتصنيف شنغهاى عام 2021، الى جانب تقدم مكانة الجامعة فى العديد من التصنفيات الدولية، وحصلت على جائزة مصر للتميز الحكومي فئة المواقع الالكترونية لعامين متتاليين، وزيادة عدد المستشفيات الجامعية من 8 الى 14 مستشفى، ومضاعفة عدد الأسرة من 2000إلى 3097 سرير، وتقديم الخدمات الطبية إلى ما يقرب من 4 مليون مواطن خلال أخر 3 سنوات، وافتتاح كلية الفنون التطبيقية، مما ساهم فى تعزيز المكانة الريادية للجامعة وتعظيم مخرجاتها الاكاديمية والبحثية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • إقبال على جناح جامعة بنها بمعرض "التعليم العالي"
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: فرع البنات شهد طفرة في الإنشاءات
  • اللجنة النقابية لصحيفة “الوفد” تطالب باجتماع عاجل مع رئيس الحزب
  • من هو محمد سامي القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة؟
  • تجديد تعيين قيادات جامعية للقيام بأعمال عمداء الكليات بالمنيا
  • رئيس جامعة المنيا يجدد الثقة في قيادات 11 كلية
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين اغتيال الاحتلال للصحفيين في قطاع غزة
  • الدكتور محمد حسين محمود قائمًا بعمل رئيس جامعة طنطا
  • عين الإنسانية يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتعمد للصحفيين العاملين في غزة أثناء قيامهم بعملهم
  • لقاء موسع بين هيئة الأراضي ومحافظي سبع محافظات لاستكمال المخططات العمرانية