تستعد مؤسسة جمال الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لبدء توزيع 40 ألف غطاء «لحاف» على الأسر الأولى بالرعاية، والبسيطة، بمختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم، وذلك ضمن حملة «شتاء دافئ»، بمشاركة عدد كبير من المتطوعين في مختلف القرى والنجوع، وبالتنسيق مع العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية المختلفة على أرض المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد رجب جمعة المدير التنفيذي لمؤسسة جمال الجارحي، لـ«الوطن»، أنّ المؤسسة بصدد توزيع 40 ألف لحاف ضمن حملة «شتاء دافئ» بدءًا من غد الأربعاء الموافق 10 يناير الجاري.

انطلاق حملة «شتاء دافئ»

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة جمال الجارحي، إلى أنّه يجرى توزيع تلك الأغطية على الأسر البسيطة والمستحقة والأولى بالرعاية في جميع قرى ونجوع وعزب مختلف مراكز محافظة الفيوم، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتنسيق مع 300 مؤسسة حكومية وأهلية في مختلف المراكز.

3 آلاف متطوع للتوزيع

وكشف إلى أنّه يشارك في توزيع الألحفة والأغطية، قرابة 3 آلاف متطوع في حملة «شتاء دافيء» من مختلف أرجاء المحافظة، مُبينًا إلى أنّ توزيع الأغطية سيكون مركزي في كل مركز من خلال تدشين فاعلية بحضور عضو أمانة التحالف الوطني ممثلًا عن المركز.

توصيل المساعدات للمنازل

وذكر إنّه من المقرر أن يقوم المتطوعين بتوصيل الألحفة والبطاطين والمساعدات إلى منازل المستحقين في كافة ربوع محافظة الفيوم، موضحًا إنّه تم تحديد تلك الحالات بعدما تم عمل دراسة حالة لكل منهم على مدار الشهرين الماضيين، واستلام كشوفهم من الجمعيات الشريكة، وعمل عينات تحقق من استحقاقهم لتلك المساعدات.

وأضاف إلى أنّه من المقرر أن يتم توزيع لحاف واحد على كل أسرة لتستفيد 40 ألف أسرة من المبادرة، فضلًا عن صرف دفتر مساعدات موسمي لهم لاستخدامه مستقبلًا في أي فاعليات تخص توزيع المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم التحالف الوطني توزيع مساعدات شتاء دافئ إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، تسليم الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي، والمقدرة بــ 2 طن لحوم، مقدمة من وزارة الأوقاف، للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، وجبريل عبدالوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والشيخ يحيى محمد مدير عام الدعوة والمراكز الثقافية بمديرية الأوقاف.

وثمن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجهود المسؤولين بمديرية أوقاف الفيوم، في توفير المساعدات المتنوعة للأسر البسيطة والأولى بالرعاية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، سواء من خلال صكوك الأضاحي والإطعام، أو توفير اللحوم البلدية الطازجة، مؤكداً على استمرار التعاون والتشبيك بين المحافظة من جهة، وكافة الجهات الحكومية وغير الحكومية من جهة أخري، الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على المواطن الفيومي. 

وأضاف الأنصاري، أن المحافظة حريصة على توفير المساعدات اللازمة للمستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، بالقرى الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز المحافظة، وتسعى دائما لمد يد العون لهم، وتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي الخاصة بهم، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع اللحوم بالتنسيق بين مديريتى الأوقاف والتضامن الاجتماعي، وبإشراف من المحافظة، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

2 طن لحوم صكوك الاضاحى

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة الأوقاف، إلي أن الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي والإطعام، التى تم تسليمها اليوم تزن 2 طناً، وتقوم مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيعها على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، موضحاً أن كمية لحوم الأضاحي المستهدف توزيعها هذا العام تبلغ 45 طناً، بزيادة 15 طناً عن العام الماضي، لافتاً إلي أنه سيتم توزيع اللحوم بشكل دوري مع زيادة عدد المستفيدين خلال الدفعات المقبلة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن لحوم صكوك الأضاحي التي تم استلامها اليوم سيتم توزيعها على عدد 2000 مستفيداً بمختلف مراكز المحافظة، منهم 800 مستفيداً بالمناطق الأكثر احتياجاً بمركزي الفيوم وإطسا، بواقع 400 مستفيداً بكل مركز من المركزين، و1200 مستفيداً بمراكز أبشواي وسنورس، وطامية ويوسف الصديق، بواقع 300 مستفيداً بكل مركز.

1 2 3 55

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية