أكدت الحكومة على أهمية توفير اللحوم الحمراء في السوق الوطنية تحسبا للشهر الفضيل. من خلال اللجوء إلى عمليات استيراد بكميات مضاعفة من أجل المحافظة على استقرار الأسعار. بما يتماشى والقدرة الشرائية للمواطن.

وعلمت “النهار أنلاين” من مصادرها الخاصة، بأن وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة. وخلال اجتماع ترأس أشغاله نهاية الأسبوع المنصرم، حضره مختلف إطارات القطاع بمقر الوزارة.

كشف عن الاستعداد التام لاستيراد ما كميته خمسة وسبعين ألف طنا من اللحوم الحمراء من الخارج تدريجيا. من أجل ضمان وفرة المنتوج بأسعار مناسبة كانت قد تم تحديدها في وقت سابق من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات بألف ومائتي دينار للكيلو غرام الواحد. وأكدت مراجعنا على أن الدول المعنية بالتوريد تشمل الهند والبرازيل وكذا دول من أوروبا الشرقية.

وتأتي هذه القرارات كتطبيق لأوامر رئيس الجمهورية الذي أمر باللجوء إلى خيار الاستيراد لتلبية احتياجات السوق، كما أمر أمس، الأحد خلال مجلس الوزراء الذي ترأس أشغاله بوضع مخابر تحاليل للحوم المستوردة على مستوى الموانئ والمطارات.

وتتزامن العملية، وإعلان وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، عن إغلاق أسواق الماشية عبر أزيد من عشرين ولاية، بعد تسجيل بؤر للحمى القلاعية، وانطلاق الوزارة من خلال مصالحها البيطرية في حملة التلقيح،الذي شمل قرابة مائة ألف رأس بقرة، في انتظار استلام كميات من اللقاحات قادمة من الخارج لم يعلن عن مصدر التوريد بعد، كون المسؤول الأول على قطاع شدد على أهمية احتواء الوضع في ظرف وجيز لا يتجاوز الشهر كأقصى تقدير.

إلى ذلك، أعلنت وزارتا الفلاحة والتجارة في وقت سابق وبعد اجتماع جمع الطرفين، عن كيفية إغراق السوق الوطنية بمختلف المواد الاستهلاكية تحسبا لشهر رمضان الذي تفصلنا عنه حوالي شهرين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

في إطار تنفيذ فاعليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، شهد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية بمشروع صكوك الأضاحي ضمن مبادرة "بداية " التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قنا، ابوتشت، فرشوط، الوقف " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن شهريا.

وأشار وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

مقالات مشابهة

  • العجز التجاري في ارتفاع رغم تراجع استيراد المحروقات
  • وزير الفلاحة: إصدار شهادة الإحصاء الفلاحي قريبا
  • أماكن شوادر لحوم «حياة كريمة» بالإسماعيلية..أسعار مخفضة وجودة عالية
  • إنطلاق حملة الحرث والبذر لموسم 2025/2024 من سطيف
  • وزارة الاستثمار: «سانوفي» الفرنسية تعتزم التوسع بمجال تصنيع اللقاحات في مصر
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • مسؤول أردني سابق: حالة من النشوة والغرور العسكري انتابت حزب الله بعد 2006
  • جمعية منتجي التمور بالمغرب، تدعو إلى إعادة تقييم سياسات استيراد التمور
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة