شمسان بوست / عدن _ لطفي باخوار:

قام الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان بزيارة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني.

وكان في استقباله الدكتورة إشراق السباعي وكيل وزارة الصحة المساعد والمشرف العام على المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي وقيادات المركز وموظفي المركز.

وخلال الزيارة اطلع الوزير بحيبح من الدكتورة السباعي على اوضاع المركز وأنشطته والانتاجات الصادرة عن إداراته المختلفة.



وأكد وزير الصحة أهمية التثقيف والتوعية الصحية مشددا على أن الوزارة تولي جل اهتمامها للتثقيف والوعي الصحي؛ وأهمية إيجاد الطلب المتزايد على التحصين.

ودعا الوزير في حديثه إلى ضرورة إيجاد استراتيجيات اتصالية جديدة لحملات التحصين والتوعية الصحية والابتعاد عن النمطية السائدة خلال الحملات السابقة.

وأكد أن الوزارة تعمل على تسهيل الصعوبات والتحديات  التي تواجه المركز الوطني للتثقيف، وأشار إلى أهمية رفع مستوى الوعي الصحي في المدارس ولدى المرشدين والمتطوعين.

وأكد وزير الصحة على ضرورة تفعيل وتعزيز الخطاب الصحي الذي تتبناه الوزارة بكافة قطاعاتها وبرامجها وتوحيد الخطاب الصحي لكافة شركاء الوزارة، وأهمية إيجاد انتاجات جديدة من الأدلة والكتيبات التوعوية والتثقيفية.
حضر اللقاء نائب مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي الدكتور صادق الصيادي ومدير إدارة الإعلام الدكتور جمال هويدي ومدير إدارة الإنتاج مالك عارف ومديرة التثفيف وتعزيز الصحة سمر علي وعدد من مسؤولي المركز ووزارة الصحة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الوطنی للتثقیف والإعلام الصحی المرکز الوطنی للتثقیف وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان: قائمة أولويات الوزارة للمرحلة المقبلة تتمثل في تمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومشروع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، ونعمل على الإسراع في تنفيذه، وهو المشروع الحيوي والضخم ليس على مستوى مصر، بل على مستوى العالم.

وأضاف "عبد الغفار"، في تصريحاته لشاشة "إكسترا نيوز"، في لقاء خاص بعد أدائه اليمين الدستوري، أنَّ المبادرات الرئاسية حققت نجاحًا كبيرًا في ملف الصحة، مؤكدًا أن التنمية البشرية هي الاهتمام برأس المال البشري، وصناعة وتطوير الإنسان منذ ولادته إلى أن يصبح عنصر فاعل في المجتمع.

وتابع وزير الصحة: ليصبح الفرد منتجًا في المجتمع لا بد من المرور بمراحل متعددة، والاهتمام بالتعليم الأساسي لتنمية المهارات الأساسية، والاهتمام بالصحة والرعاية الصحية من قبل الولادة، وبناء الوعي العام مهم للغاية، والإعلام له دور كبير في هذا، ودور وزارة الصحة يتقاطع مع العديد من الوزارات.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن مصر موجودة على الخريطة العالمية، وهناك تشخيص لكثير من المشكلات حتى نصل بالخدمات لكل المواطنين، وجميع مشروعات الدولة المستهدف منها رفاهية المواطن المصري.

وأكمل نائب رئيس مجلس الوزراء: لدينا تحدٍ كبير للغاية، لتنفيذ أهداف رؤية 2030، ونعمل على تسريع وتيرة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، وانتهينا من التفعيل في 6 محافظات في المرحلة الأولى، وفي الطريق لتنفيذ المرحلة الثانية في 5 محافظات، ونستهدف تغطية المحافظات كافة.

وشدد وزير الصحة والسكان، على أن المشروع نقلة نوعية في الخدمات الصحية للمواطن، وعلى المستوى العالمي نسير بسرعة جيدة للغاية، والتحدي يبرز في الميكنة والإسراع والمضي قدما بخطى ثابتة في التجربة والمرحلة الأولى تكون الأصعب دائما، وبدأنا اقتحام محافظات ذات أعداد كبيرة.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • بجولة تفقدية.. وزيرة التنمية المحلية تتعرف على موظفي الإدارات وتجتمع بالقيادات
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة