دمشق-سانا

أعلنت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي في وزارة السياحة عن بدء التسجيل لدورة الأدلاء السياحيين المرخصين.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي المهندس مسلم الناعم ان الدورة تقام بالتعاون مع اتحاد غرف السياحة السورية وتهدف إلى تجديد الترخيص والتصنيف وفق احكام المرسوم التشريعي رقم 54 لعام 2002.

وأشار المهندس الناعم إلى أن طلبات التسجيل مرفقة بالصورة عن الهوية الشخصية وصورة عن بطاقة الدليل تقدم في مديرية المهن السياحية أو مديريات السياحة في المحافظات لغاية الـ 22 من شباط المقبل.

للاستعلام والتواصل مع مديرية التدريب والتأهيل المستمر عبر الأرقام 0113168215 و0113168265 وللاطلاع زيارة الرابط الإلكتروني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انطلاق عمليات التحكيم لدورة عام 2024 من جوائز حمدان التعليمية

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية عن بدء عمليات التحكيم لدورة عام 2024 لجوائزها التعليمية على الصعيدين المحلي والخليجي والتي تهدف إلى تكريم الطلاب، والمعلمين، والتربويين، والمدارس، والمؤسسات الداعمة، مع تسليط الضوء على إنجازاتهم المتميزة.
وقال الدكتور علي الكعبي، المنسق العام ورئيس لجان التحكيم: “إن مؤسسة حمدان بن راشد تعتمد أعلى المعايير العالمية في عمليات التحكيم، وتستفيد من أحدث التقنيات والأدوات المتاحة لضمان دقة وشفافية النتائج. ونحرص على تطوير وتحسين آليات التحكيم باستمرار، لضمان تقييم شامل ودقيق للمشاركين في جميع الفئات، سواء على المستوى المحلي أو الخليجي. كما أن هدفنا هو الوصول إلى الأفضل واكتشاف المتميزين الذين يجسدون التميّز الحقيقي في مجالاتهم”.
وأضاف الدكتور الكعبي: “إن هذه العمليات التحكيمية هي جزء من رؤية المؤسسة الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتميز في التعليم. ونحن ندرك أن التعليم هو أساس التنمية المستدامة، ولذلك نعمل على دعم المعلمين، والطلاب، والمؤسسات التعليمية، بما يتماشى مع أحدث التطورات التكنولوجية والمعرفية. كما أننا نؤمن بأن دعم هذه الفئات يسهم بشكل أساسي في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.”
وقد أوضح القائمون على الجوائز بأن الجائزة شهدت إقبالاً ملحوظاً على المستويين المحلي والخليجي، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين 179 مشاركة على المستوى المحلي و 97 مشاركة على المستوى الخليجي. وقد بلغت إجمالي المشاركات لجائزة الطالب المتميز على المستوى الخليجي 38 مشاركة، ولجائزة المعلم المتميز 31 مشاركة، ولجائزة المدرسة المتميزة 28 مشاركة.
وتشمل الجوائز على المستوى المحلي جائزة الطالب المتميز وجائزة الطالب الجامعي المتميز وجائزة المعلم المتميز والتربوي المتميز والمدرسة المتميزة بالإضافة إلى المؤسسات الداعمة للتعليم.
وتضم لجان التحكيم نخبة من الخبراء المتخصصين في مختلف مجالات وفئات الجائزة، والذين خضعوا لتدريبات مكثفة على أحدث المستجدات لضمان سير عملية التحكيم وفق أعلى المعايير الدولية.


مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • انطلاق عمليات التحكيم لدورة عام 2024 من جوائز حمدان التعليمية
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية
  • «السياحة» تنظم أنشطة توعوية للمواطنين بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث مع رئيسة معهد الجودة التركي سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية