كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ترسية عقود مجموعة من المشروعات الخاصة بصيانة ونظافة وتشغيل 725 مسجداً وجامعاً في منطقة عسير، وصيانة ونظافة وتشغيل عدد من المباني الإدارية التابع لفرع الوزارة بالمنطقة بمبلغ إجمالي وقدره 57.363.450.16 ريال.

وشملت 275 مسجدا وجامعا في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، و200 مسجد وجامع في محافظات الحرجة وسراة عبيدة وظهران الجنوب وأحد رفيدة، و250 مسجدا وجامعا في محافظات محايل عسير ورجال ألمع والبرك وبارق والمجاردة، وذلك وفق العقود وكراسة الشروط والمواصفات الجديدة التي أعدتها الوزارة.

أخبار متعلقة وزارة الداخلية لـ"اليوم": مركبة أمن الطرق "الذكية" تُقدم خدماتها لضيوف الرحمنمجلس الوزراء يوافق على سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية الجديد

يربط بين مناطق #الرياض و #عسير و #مكة_المكرمة.. افتتاح جسر تقاطع طريق رنية - وادي الدواسر #اليومhttps://t.co/ZwckhWI1IT— صحيفة اليوم (@alyaum) December 7, 2023صيانة بيوت الله

تأتي المشروعات في إطار ما توليه القيادة الرشيدة ــ حفظها الله ــ من دعم سخي لبيوت الله والعناية بها عمارة وصيانة ونظافة، ومتابعة احتياجاتها والمحافظة على ممتلكاتها، إلى جانب العناية بالمواقيت التي يقصدها الحجاج والمعتمرين تحقيقاً لرسالة الوزارة وأهدافها العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة صيانة بيوت الله عسير أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمنح الدرجة الكاملة للسؤال 6 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منح الدرجة الكاملة للسؤال 33 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وأقر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم 40 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الاجابات (أ - د) للسؤال رقم 20 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج. 

كما قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الاجابات (أ - ب) صحيحين للسؤال رقم 14 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

تقرير لجنة تقييم امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد طااب اللجنة الفنية منذ إصدار توجيهاته لها بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الأعتبار لمصلحة الطلاب فى المقام الأول.

وخلص تقرير اللجنة الفنية إلى أن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مطابق للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة (30 في المائة للمستويات العقلية البسيطة و40 فب المائة للمستويات العقلية المتوسطة و30 في المائة للمستويات العقلية العليا).

وأفاد التقرير بأن 90 في المائة من أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 تم تناولها بنفس الأفكار في امتحانات نهاية العام السابقة (دور أول - دور ثاني) خلال أعوام (2021، 2022، 2023)، كما تم تناولها في النماذج الاسترشادية.

ونوه التقرير بوجود ملاحظات على صياغة أجزاء من السؤال رقم 6 (نموذج أ) والسؤال رقم 33 (نموذج أ) والسؤال رقم 20 (نموذج أ) والسؤال رقم 14 (نموذج أ) والسؤال رقم 40 (نموذج أ) ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت) في امتحان الفيزياء محل شكوى الطلاب.
 

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام