أنقرة (زمان التركية) – سجل عدد طلبات تسوية الإفلاس للشركات التجارية والأفراد في تركيا خلال الخمس أيام الأولى من عام 2024، ما يزيد عن 134 ألف طلب.

وبلغ عدد الأفراد والشركات التي تعاني من الديون، ويطلب مالكوها تسوية إفلاس، 134 ألف و515 طلب، في الأيام الخمسة الأولى من عام 2024.

ويشير طلب تسوية الإفلاس، إلى الرغبة في الحصول على مهلة لجدولة الديون، قبل الحجز على الممتلكات وإعلان الإفلاس.

ولفت البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري في نيغدا، عمر فتحي جورار، الانتباه إلى العدد الإجمالي لطلبات تسوية الإفلاس في مكاتب التنفيذ، وأشار إلى أنها وصلت إلى 21 مليون و328 ألف.

وقال جورار إن عدد المواطنين الذين يخضعون لإجراءات تسوية الإفلاس، وخاصة الديون المستحقة للبنوك، يتزايد يومًا بعد يوم.

وذكر البرلماني أنه في الفترة من يناير إلى نوفمبر من عام 2023، تم وضع مليون و197 ألف و35 شخصًا تحت إجراءات تسوية الإفلاس بسبب ديون البطاقات والقروض الاستهلاكية.

وأشار جورار إلى أن إجمالي عدد المواطنين الخاضعين لتسوية الإفلاس يبلغ اعتبارًا من نهاية نوفمبر 2023، 3 ملايين و830 ألف و149 شخصًا.

Tags: تركياتسوية إفلاس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا تسوية إفلاس

إقرأ أيضاً:

وزارتي الري والزراعة توقعان اتفاقية تسوية منازعة استثمار

وقع الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، وعلاء الدين فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، والدكتور كامل عبد الله العضو المنتدب لشركة القناة للسكر، إتفاق تسوية بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الإستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية، بحضور المستشار عدنان فنجرى وزير العدل.

ويأتى ذلك فى سياق الجهود المستمرة لتذليل كافة الصعوبات التى تواجه المستثمرين وتسهيل الاجراءات التى تضمن بيئة إستثمارية آمنة ومستقرة، وإنطلاقا من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتى تنعكس على دعم الاقتصاد المصرى وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلى.

وكانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار قد عقدت عدة اجتماعات توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أية عقبات أمام المستثمر.

جدير بالذكر أن مشروع القناة للسكر يٌعد مشروعًا زراعيًا صناعيًا متكاملًا يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة.

الري والزراعة يوقعان إتفاقية تسوية منازعة استثمار الري والزراعة يوقعان إتفاقية تسوية منازعة استثمار الري والزراعة يوقعان إتفاقية تسوية منازعة استثمار

مقالات مشابهة

  • المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح أيام الجمعة والسبت والأحد
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين لم تُجدد عقودهم
  • نورث فولت السويدية تقترب من الإفلاس.. ديون وسوء إدارة وحالة وفاة
  • وزارتي الري والزراعة توقعان اتفاقية تسوية منازعة استثمار
  • جولة بالصور في قصر ديفيد بيكهام الجديد.. «سعره خيالي»
  • عملاق الملابس التركية Bad Bear تطلب تسوية إفلاس
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. النتيجة خلال أيام
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام
  • هل تبلغ لبنان شروطا إسرائيلية جديدة لوقف النار؟