استقبل صالح ڤوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس، You Ki-Jun، سفير كوريا بالجزائر، والذي أدّى له زيارة مجاملة.

أبدى You Ki-Jun، سفير جمهورية كوريا لدى الجزائر، ارتياحه لمتانة روابط التعاون والتبادل بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتقنية والتكنولوجية. وكذا في قطاعات الفلاحة والتعليم والتكوين.

وأشار الى أن الحكومة الكورية تتطلع الى توسعة آفاق التعاون الراهن مع الجزائر. إلى مجالات أوسع، لاسيما في وجود بيئة مرحبة ومناخ اقتصادي محفز.

وفي هذا السياق، أكد السفير أن بلاده تعتبر الجزائر شريكا استراتيجيا. ومكانته تجعله بوابة لتعزيز التعاون متعدد الأطراف بين كوريا وقارة إفريقيا. والذي تعمل كوريا على تأطيره من خلال المنتدى الكوري- الإفريقي المقرر تنظميه مطلع شهر جوان القادم.

ورحب رئيس مجلس الأمة، بكل تعاون ينصف شعوب القارة الإفريقية ويناسب مقدراتها. مشيرا إلى أن الاتحاد الافريقي بجميع أعضاءه يظل الإطار الأنسب. لبحث هذا النوع من الشراكة وفق المبادئ التي أقرها القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي. بهدف إنجاح هذا المنتدى التعاوني الدولي الواعد.

كما شدد على ضرورة الاستثمار في مزايا التكامل الاقتصادي الإفريقي، والذي تؤطره اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية

قال النائب وجيه أباظة، عضو طاقة النواب، إن مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" الذي افتتحه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية  أورسولا فون دير لاين، يعد فرصة واعدة لجذب الاستثمارات الأجنبية بشكل عام والأوربية بشكل خاص إلى مصر، وتعكس ثقة عالمية في الاصلاحات الاقتصادية والاقتصاد المصري .


وأضاف أن مصر تحتل مكانة اقتصادية مميزة بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وتنوع سكانها وتاريخها الغني، كانت مصر دائما وجهة  للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات السوق المصرية ومن الأحداث التي تسلط الضوء على التزام مصر بالنمو الاقتصادي والتنمية واستضافة "مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي"، والذي يهدف إلى عرض فرص الاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأشار  أباظة إلى أن المؤتمر يساعد على زيادة التعاون مع الاتحاد الأوربي الذي يعد شريكا رئيسيا  ويساعد على تعزيز  التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد خاصة من خلال الاستثمار الأجنبي والمشروعات وتعزيز الفرص أمام المستثمرين، وتسهيل الأنشطة التجارية في مصر ،و العمل علي جذب الاستثمارات في البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي،  والمشروعات البيئية والاقتصاد الأخضر .
ولفت إلى أن المؤتمر يعزز العلاقات اويشجع على إقامة مشاريع مشتركة تسهم في نقل التكنولوجيا  والاقتصاد الأخضر ومشروعات الطاقة النظفة خاصة ان هناك مشروعات تم عرضها خلال قمة المناخ سواء في مصر او الامارات، مما يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على المنافسة في الأسواق العالمية وتحقيق التنمية المستدامة من خلال شراكة اوربية وتبادل للامكانيات والخبرات .

مقالات مشابهة

  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • رئيس الوزراء: نتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام
  • "وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش
  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • وزيرة التخطيط تلتقي نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • «التخطيط»: استمرار التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي يمهد الطريق لمستقبل مزدهر
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية