تنشط خلال إجازة منتصف العام الدراسي، ظاهرة تأجير الدبابات على شاطئ نصف القمر، وتلقى رواجا كبيرا بين المتنزهين، على الرغم من أنها تشكل خطرا كبيرا بسبب عشوائية عملها، وغياب وسائل السلامة كالخوذة.

وأكد عدد من المواطنين أن غياب التنظيم الجيد ووسائل السلامة لدى مؤجري الدبابات الصحراوية بشاطئ نصف القمر، أصبح يشكل خطرا كبيرا على مرتادي الشاطئ، خاصة الشباب والأطفال.

أخبار متعلقة تفعيل خدمة علاج السكتات الدماغية "عن بعد" في النعيرية17 يناير.. إطلاق النُسخة التاسعة لمهرجان تُمور الأحساء المُصنّعة

وطالبوا بتطبيق اشتراطات صارمة ومشددة على مؤجري الدبابات، خاصة خلال مواسم الأعياد والإجازات؛ لحمايتهم من المخاطر.

الدبابات تهدد سلامة مرتادي شاطئ نصف القمر

حوادث مأساوية

قال المواطن خالد العتيبي: ”شاهدت بنفسي عددا من الحوادث المأساوية في وقت سابق راح ضحيتها أشخاص أبرياء، نتيجة عدم توافر وسائل السلامة، مثل خوذة الرأس، التي تعتبر من أهم وسائل السلامة عند قيادة الدبابات الصحراوية“.

وأضاف: ”أطالب الجهات المختصة بمراقبة مؤجري الدبابات بشاطئ نصف القمر، وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين، وذلك لحماية مرتادي الشاطئ من المخاطر“.

بينما قالت المواطنة نوف الشهري: "أصبحت ظاهرة تأجير الدبابات الصحراوية على شاطئ نصف القمر فوضى عارمة، حيث تتنقل الدبابات في منطقة لا تتحمل مساحتها هذا الكم الكبير، مما يشكل خطرا كبيرا على مرتادي الشاطئ“.

ظاهرة تأجير الدبابات على شاطئ نصف القمر

توافر وسائل السلامة

وأكد المختص الاجتماعي جعفر العيد، أن ظاهرة تأجير الدبابات الصحراوية على شاطئ نصف القمر تشكل خطرا كبيرا على مرتادي الشاطئ، خاصة الشباب والأطفال، وذلك لعدم توافر وسائل السلامة اللازمة، مثل خوذة الرأس، التي تعتبر من أهم وسائل السلامة عند قيادة الدبابات الصحراوية.

وأوضح أن مسؤولية حماية مرتادي الشاطئ من المخاطر تقع على عاتق العائلة أولا والجهة المختصة ثانية، مطالبا الجهات المختصة بتطبيق اشتراطات صارمة ومشددة على مؤجري الدبابات، وتوفير أماكن مخصصة لتأجيرها، وذلك للحد من الفوضى والعشوائية التي تتسبب فيها هذه الظاهرة.

ظاهرة تأجير الدبابات على شاطئ نصف القمر

تأجير الدبابات الصحراوية

وقال القانوني أحمد الجيراني: "في حال جرى ضبط الدبابات الصحراوية تسير داخل المدن أو الشوارع الرئيسية أو الفرعية، فإنها تحرر لقائدها مخالفة سير بحد أدنى 150 وحد أعلى 300 ريال، إضافة إلى مصادرتها.

وأضاف: "وتتمثل المخالفات التي تتعلق بتأجير الدبابات الصحراوية في عدم الالتزام بوسائل السلامة، مثل عدم توفير خوذة الرأس للمستأجر، وعدم التقيد بشروط التأجير، مثل عدم السماح بقيادة الدبابات للأطفال، وعدم السير في الطرقات الرئيسة والشاطئ والمستنقعات".

وأكد أن على الجهات المختصة أن تطبق العقوبات الرادعة على المخالفين، وذلك لضمان الالتزام بأحكام اللائحة التنفيذية لنظام النقل الآمن للمركبات الآلية، وحماية مرتادي شاطئ نصف القمر من المخاطر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: شاطئ نصف القمر الدبابات إجازة منتصف العام الدراسي السعودية أخبار السعودية على شاطئ نصف القمر وسائل السلامة خطرا کبیرا من المخاطر

إقرأ أيضاً:

في مستهل المناظرة.. بايدن: ترامب ترك البلاد في فوضى


دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن سياسته الاقتصادية في مستهل مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب.
أخبار متعلقة جرس إنذار.. حرائق الغابات تشعل المنطقة القطبية الروسيةبايدن ربح قرعة العملة.. إجراءات صارمة خلال مناظرة الرئاسة الأمريكيةواستعرض مجهودات إدارته في علاج الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن ترامب ترك الولايات المتحدة في فوضى.
بينما قال ترامب إن الولايات المتحدة في عهده كانت تمتلك أعظم اقتصاد في العالم، رغم معاناة العالم من جائحة كورونا

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا
  • بسبب تراكم النفايات.. ميسان تزيد العمال الى 1000 عامل بدلا من 400
  • في مستهل المناظرة.. بايدن: ترامب ترك البلاد في فوضى
  • استهداف الدبابات الإسرائيلية لمكاتب وكالة الصحافة الفرنسية في غزة (تحقيق استقصائي)
  • تحذير من خفر السواحل اليمنية: خطر الغرق يهدد مرتادي شواطئ البحر العربي خلال مواسم الرياح
  • قائد شرطة الفجيرة: المخدرات تهدد سلامة المجتمعات
  • القضية الصحراوية محور لقاء عطاف مع رئيسة مجموعة الصداقة النمساوية-الصحراوية
  • القائد العام لشرطة الفجيرة: المخدرات آفه تهدد سلامة وأمن المجتمعات