لايف ستايل، خبير يحذر من فيروس قاتل يهدد العالم وهذه أعراضه،07 00 م الأحد 16 يوليو 2023 كتب – سيد متولي حذر أحد الخبراء من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خبير يحذر من فيروس قاتل يهدد العالم.. وهذه أعراضه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خبير يحذر من فيروس قاتل يهدد العالم.. وهذه أعراضه

07:00 م الأحد 16 يوليو 2023

كتب – سيد متولي

حذر أحد الخبراء من فيروس قاتل ينتشر حاليًا في بعض دول العالم، وسيصل حتما إلى المملكة المتحدة، وفقًا له.

ووفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية، ستكون تدابير الاحتواء المستخدمة خلال جائحة كوفيد-19، مثل عمليات الإغلاق، غير فعالة ضد انتقال فيروس حمى القرم والكونغو النزفية (CCHF) ، كما أكد ذلك الخبير نفسه.

وأودى هذا الفيروس بالفعل بحياة أشخاص في العراق وباكستان وناميبيا، وتظهر حالات جديدة في جميع أنحاء أوروبا.

أعراض حمى القرم والكونغو النزفية

وشدد الخبير على أن تطبيق الإغلاق لن يكون مناسبًا لاحتواء حمى القرم والكونغو النزفية، والتي تظهر أعراضًا مثل الطفح الجلدي المزعج وآلام الرقبة.

وأوضح البروفيسور وود، وهو أكاديمي من جامعة كامبريدج: "من غير المرجح أن تصاب بنوع من انتقال العدوى عن طريق الجهاز التنفسي. ولكن هذه الإجراءات مهمة جدًا لفرضها على الفور، ولا أعتقد أنها ستكون مناسبة لأنها ليست مناسبة لهذا النوع من العدوى ".

كيف ينتقل؟

في حين أن فيروس حمى القرم والكونغو النزفية، ينتقل بشكل أساسي من خلال حشرة القراد، والذي غالبًا ما تنقله الطيور المهاجرة، فإن احتمالية انتقال العدوى من إنسان إلى آخر تكون أقل.

ومع ذلك، مع تأثير الاحتباس الحراري الذي أدى إلى تحرك أنواع مختلفة من حشرة القراد نحو المناطق الأكثر دفئًا، فقد تصبح المملكة المتحدة عرضة للفيروس، خاصة بالنظر إلى عودة موجة الحر في يونيو.

إجراءات احترازية للوقاية

اقترح البروفيسور وود العديد من الإجراءات الاحترازية التي يمكن للناس اتخاذها، مثل:

ارتداء سراويل طويلة في المناطق التي ينتشر فيها القراد، مثل الأراضي العشبية الطويلة.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن القراد يمكن أن تحمله حيوانات مثل الأغنام والماعز، فإن المزارعين معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.

عندما يعض القراد البشر أو الحيوانات، فإنهم يعتمدون على الدم في التغذية.

وأضاف: "يمكن أن ينتشر القراد، لكن يجب أن تتوقعه أكثر في أماكن مثل المستشفيات حيث لا يدرك الناس ما يحدث ولم يتخذوا تدابير السلامة المناسبة، مثل معدات الوقاية الشخصية، وهو ما اعتدنا على رؤية عمال المستشفى يرتدونها على أي حال".

معدل الوفيات

معدل الوفيات من الفيروس يصل إلى 40 في المائة، وقد مات الكثير من الناس في إسبانيا بسببه، وفقا للخبير.

ملهاش حظ.. 3 أبراج غير سعيدة وتشعر بالحزن الفترة القادمة

داخل قطار بالهند.. فيديو لنساء يضربن بعضهن بالنعال يثير جدلا

طبيبة تحذر من شرب الشاي بكثرة في الطقس الحار.. هذا ما يحدث لجسمك

أصابع قدميك تخبرك بإصابتك بارتفاع الكوليسترول في الدم

إذا كنتي تحاولين الإنجاب.. احذري تناول هذه الأطعمة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني

نظّم مجمع البحوث الإسلامية فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ"، والذي أشرفت عليه الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية بالجامع الأزهر الشريف خلال الفترة من السبت الماضي وحتى أمس الأربعاء؛ وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

أسبوع الدعوة الإسلامي

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محمد الجندي، إن الندوة الأولى التي عقدت تحت عنوان الأزهر حامل لواء الوسطية، انتهت إلى أن الأزهر الشريف الذي جاوز عمره اليوم ألف وأربعة وثمانين عامًا من العطاء، تلقى المنهج الوسطي بسند متصل من سيدنا رسوله الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الغر الميامين، وحافظ شيوخه على هذا السند المتصل إلى يوم الناس هذا، وأن الأُمَّة الإسلاميَّة والعالم كلُّه تلقى المنهج الوسطي من أفواه ومؤلِّفات علماء الأزهر، وارتضوه منهجًا يواجهون به التطرف والتعصب، والانحلال الخلقي، حيث حول الأزهر الشريف آيات القرآن الكريم الداعية إلى الوسطيَّة والاعتدال إلى برامج عمل وتنفيذ على الواقع.

وأضاف أن هذه الوسطيَّة سمة لازمة لهذه الأمَّة، لا تنفك عنها، وكلُّ تطرف أو انحلال يبعد هذه الأمَّة عن الوسطيَّة مصيره إلى زوال، فهي مرتكز أساس في تكوين الإنسان السوي، ومبادؤها تحافظ على الفطرة الإنسانيَّة، وهي مظهر من مظاهر تكريم الله لبني آدم، وأن الوسطيَّة داعم أساس لاستقرار الأمم والشعوب، وحافظة للمنجزات الحضاريَّة والمكتسبات الماديَّة.

العقل محدود في التفكير

وتابع أن الندوة الثانيَّة والتي عدت بعنوان: "الإلحاد.. أسبابه و مخاطره وعلاجه"، انتهت إلى أن الإلحاد قضية قديمة تتجدد بأشكال مختلفة، وتظهر بين الفينة والفينة وهي من عورات الفكر الإنساني، وهو خطر يهدد العالم كلَّه؛ لأنَّه كفر بكلِّ الثوابت البدهيَّة التي استقر عليها العقل البشري السوي، كما أن نوبات الإلحاد حركات طارئة في المجتمعات، لها أسبابها النفسيَّة والبرجماتيَّة، وعلاجها يعود على المجتمعات بالصحة النفسيَّة والعقليَّة والحضاريَّة.

وأوضح أن من أهم أسباب الإلحاد تدخل العقل فيما لا طاقة له به، فالعقل محدود في التفكير، ولذلك جاء الوحي ليضيء للعقل الجوانب المظلمة بآيات الوحي الإلهي، وكذلك جدليَّة التضاد بين العلم والدين، وهي جدليَّة افتراضيَّة لا أساس لها من الصحة، فالإسلام حمل دعوة صريحة للعلم والتفكر والإبداع، والتدبر، وأن قانون الصدفة الذي بنى عليه الملاحدة فكرهم الإلحادي قانون باطل بإقرارهم، وقانون نظام هذا العالم يؤكِّد أنَّ هناك منظِّم حكيم خبير، ويكفي أن ينظر الإنسان إلى نفسه وأمعائه، وأجهزته ونظام عملها الدقيق المحكم ليستدل على وجود الخالق.

مقالات مشابهة

  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة- عاجل
  • أوجه التشابه بين أعراض فيروس ماربورغ وكورونا.. وباء جديد يهدد العالم
  • «القاتل الغامض».. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي فيروس غير معروف يهدد العالم
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا
  • قِصَر النظر يهدد 740 مليون طفل حول العالم
  • خبير: حرائق بطاريات الليثيوم أيون ترتفع.. وهذه أهم أسبابها
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة