أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع التعدين المصري يشهد تطويرا وتحديثا شاملا في كل انشطته و تعظيما للاستثمارات المتدفقة اليه من خلال تنفيذ  برنامج اصلاح وتطوير  متكامل  اسفر بالفعل عن تعظيم تنافسية هذا القطاع وجاذبيته للاستثمارات العربية و الأجنبية واجتذاب شركات ومستثمرين للعمل في مصر من خلال المزايدات الخاصة بالبحث عن الذهب والمعادن التي تم طرحها وفق النظم والممارسات الجديدة .

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في الاجتماع التشاوري التاسع لوزراء الثروة المعدنية العرب بالعاصمة السعودية الرياض علي هامش مؤتمر التعدين الدولي المنعقد خلال الفترة من ٩ - ١١ يناير .

و اشار الملا الي ان المحاور السبع التي تضمنها هذا البرنامج اهتمت بتطوير التشريعات فى مجال التعدين، و تعديل النظام المالى، ونظام التراخيص بما يتواكب مع النماذج العالمية الناجحة ، وتبني سياسات تعظيم القيمة المضافة والعائد من المعادن ،  وبناء القدرات البشرية ، التحول الرقمي و تطوير استراتيجيات التعدين والترويج للفرص  الاستثمارية. 

و قد استعرض الاجتماع الجهود والمبادرات العربية المشتركة لتطوير العمل التعديني حيث تم استعراض نتائج المرحلة الأولى من النظام الاسترشادي التعديني الذي أعدته المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ، ورقمنة بيانات إنتاج الخامات التعدينية في الدول العربية بنظام ذكاء الأعمال، وتطور منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية. فضلاً عن استعراض المبادرة الخاصة بإعادة تأهيل المناجم والمحاجر القديمة لتحقيق تنمية مستدامة، واستعراض تطورات المنصة العربية لمعادن المستقبل وتحديداً معادن الطاقة النظيفة كمرحلة أولى وإطلاقها رسمياً خلال الاجتماع واستعراض أهم ما تم التوصل إليه حتى تاريخه.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة المصري والهلال الليبي

 

انتهى منذ قليل الاجتماع الفني الخاص بمباراة المصري والهلال الليبي والمقرر اقامتها في الثامنة مساء غدًا الأحد على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية ضمن مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية، والذي أقيم بإحدى فنادق مدينة بنغازي تحت رئاسة منسق المباراة التشادي جيمين ديمبيلي وبحضور  التونسي يسر سعد الله مراقب  التحكيم.

وكذلك طاقم التحكيم بقيادة حكم الساحة الجابوني تانجوي ميبيامي  ومعه مساعد الحكم الأول أبيلميرو مونتينجرو  من ساوتومي وبرنسيب، ومساعد الحكم الثاني أوربن ندونج من الجابون، والحكم الرابع جريج موكاجني.

بهدف السعيد.. الزمالك يتغلب على الشرطة الكيني ويقترب من التأهل لدور المجموعات في الكونفدرالية لأول مرة في مصر.. الأهلي يستخدم الذكاء الاصطناعي بعمليات الاستشفاء مع لاعبيه

مثل فريق المصري في المؤتمر  محمود جابر  المدير الاداري ومحمود الشحات طبيب الفريق وابراهيم غانم مسئول المهمات.


وخلال الاجتماع تم الاستقرار على كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة، حيث سيرتدي المصري الطاقم الأخضر الكامل وسيرتدي حارس المصري اللون الأصفر، فيما سيرتدي فريق الهلال اللون الأزرق الكامل وسيرتدي حارسه اللون الأسود.

هذا وقد قدم مسئولي المصري طلبًا لمنسق المباراة بارتداء شارة سوداء وكذلك الوقوف دقيقة حداد على وفاة  إيهاب جلال رحمه الله،  وهو الأمر الذي سيرفعه المراقب للجنة المسابقات بالكاف للموافقة عليه خلال الساعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء «القابضة المعدنية» وموقف المشروعات
  • وزير الخارجية: تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية"
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • ماجد المصري يحصد جائزة الفضائيات العربية عن مسلسل "مفترق طرق".. تعرف على التفاصيل
  • تعرف على تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة المصري والهلال الليبي