أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف موقع «حانيتا» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، مُخلفًا إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن حزب الله في بيان: «أنه دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، استهدف الحزب عند الساعة 1:00 من بعد ظهر، موقع الإسرائيلي المذكور أعلاه».

وأفادت «القاهرة الإخبارية»، أن الحدود الجنوبية اللبنانية تتعرض للقصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على ضربات حزب الله اللبناني على الجانب الإسرائيلي، منذ عملية «طوفان الأقصى» في أكتوبر من العام الماضي.

يذكر أن حزب الله اللبناني، أعلن أمس الأحد الموافق 8 يناير 2024، استهداف «المرج، وثكنة شوميرا» بالأسلحة المناسبة، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

اقرأ أيضاًردًا على اغتيال العاروري والطويل.. حزب الله يستهدف مقرًا للجيش الإسرائيلي في صفد

حزب الله يستهدف 3 مواقع للاحتلال ويقصف دبابة بصواريخ «كورنيت»

صحيفة أمريكية: التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يثير المخاوف من مواجهة إقليمية أوسع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين حزب الله اللبناني اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»

كشف بيان جديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي، عن تفاصيل استهداف اليمن مجددًا بعدد من الضربات الصاروخية، معتبرًا أنها جاءت ردًا على استهداف الحوثيين لـ تل أبيب.

وحسب دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، فإن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أصدرت قرارًا بتنفيذ عشرات الطائرات الحربية هجوما على ميناء الحديدة، وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البيان أن العملية الجوية شملت مشاركة عشرات الطائرات الحربية، وطائرات للتزود بالوقود، وأخرى استخبارية، لافتًا إلى أن الغارات استهدفت محطة كهرباء وميناءً بحرياً يُستخدم لاستيراد النفط في منطقتي رأس عيسى والحديدة..

 وأضافت «أبو شمسية» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية التي شاركت في الغارة الجوية على ميناء الحديدة «طارت» لمسافة 1800م حسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن ميناء الحديدة الذي استهدفته إسرائيل يعد مصدرا للطاقة وتوليد الكهرباء وكان يُستخدم من قِبل إيران لتزويد المنطقة بالمدخرات العسكرية التي يهاجم من خلالها الحوثيون إسرائيل.

استهداف الحوثيون لمطار بن جوريون أتى تزمنًا مع وصول نتنياهو إليه

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تزعم بأن الضربة والصواريخ التي أطلقتها على اليمن كانت ردًا على استهداف الحوثيين إلى تل أبيب، فضلا عن استهداف الحوثيون لمطار بن جوريون والذي أتى تزمنًا مع وصول رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المطار بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترد على الثلاث ضربات التي شنها الحوثيون

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترد على الثلاث ضربات التي شنها الحوثيون على تل أبيب من خلال الصواريخ الباليستية التي تصدت لها منظومة الدفاع الإسرائيلي ويطلق عليها اسم «حيتس» وتعني السهم.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن إصابة اثنين من الجيش اللبناني في غارة إسرائيلية
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يشن غارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: استهداف القيادي بحزب الله وقائد وحدة بدر أبو علي رضا بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ فرض حصار عسكري على لبنان