شفق نيوز/ ما زالت ظاهرة "المطبات" في شوارع بغداد وجسورها وفيها غيرها أيضاً من المدن العراقية، مشكلة مقلقة لأصحاب السيارات فهي أحياناً تكون سبباً لحوادث سير مميتة، إلى جانب الأضرار المادية التي تُلحقها بالسيارات.

عدسة وكالة شفق نيوز وثقّت "مطباً" في جسر الأحرار وسط العاصمة بغداد يضطر سائقو السيارات إلى تجنبه دفعاً للأضرار إلا أن البعض منهم قد لا يجد مساحة لتفاديه فيضطر إلى عبوره ببطء شديد مما يتسبب بزحام مروري فوق الجسر الذي يربط منطقتين في بغداد هما بطبيعة الحال مزدحمتان طوال النهار.

وبعد أن كان الطريق السريع "سريع محمد القاسم" الذي يتوسط بغداد مسرحاً للمطبات وبالأخص في المفاصل التي تربط أجزاءه "جوينات" واستغرق العمل فيه عدة أشهر وما زال مستمراً، يأتي جسر الأحرار ليعيد المعاناة نفسها في قلب العاصمة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي شوارع بغداد مطبات

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟

بغداد اليوم - بغداد

علق الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، على إمكانية ان تشهد العاصمة العراقية بغداد تظاهرات عارمة في ظل ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.

وقال الحكيم، لـ"بغداد اليوم"، ان "عودة التظاهرات الغاضبة في العاصمة بغداد امر متوقع جداً خاصة في شهر تموز واب المقبلين، مع استمرار الإخفاق في توفير الكهرباء للمواطنين، وكذلك الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، فهناك نقمة شعبية كبيرة تجاه هذا الامر".

وبين ان "الاستغلال السياسي لتحريك الشارع ليس ببعيد باستغلال معاناة الناس، لتحقيق اجندة ومكاسب سياسية وشخصية، خاصة في ظل وجود معارضة واضح للسوداني من قبل اطراف سياسية، حتى في داخل الاطار التنسيقي، بعد ما حقق من إنجازات محدودة ببعض الملفات، خشية من منافستهم انتخابيا".

وأضاف انه "بكل تأكيد بغداد لن تشهد أي تظاهرات شعبية ضخمة بعد اعتزال الصدر، فالقاعدة الشعبية الأكبر هي لدى الصدر في بغداد وهو الوحيد القادر على تحريك الشارع في بغداد وباقي مدن الوسط والجنوب، وعودته المرتقبة الى المشهد السياسي، قد تشهد عودة لتحريك الشارع مجدداً".

وشهدت محافظات عديدة وسط وجنوب العراق اعتصامات واحتجاجات على الكهرباء، فيما نجحت محافظة ذي قار من خطف 11 مكسبا وقرارا من وزارة الكهرباء لتحسين التجهيز بعد ان اقيم اعتصام امام محطة الناصرية الحرارية واعطاء مهلة 48 ساعة لوزارة الكهرباء لتحسين الوضع الكهربائي في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • بينهم ساحر.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟
  • بغداد توجه دعوة "مهمة" لأصحاب المولدات بشأن أسعار التشغيل
  • حزب الأحرار يشيد بـ"إنجازات" الحكومة و"تماسك" الأغلبية
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟
  • افتتاح أول خط طيران مباشر بين العراق وسلطنة عمان
  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"