زبدة الفول السوداني من الوصفات الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي والدهون المشبعة التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، لذا نقدم لك طريقة عمل موس بزبدة الفول السوداني كحلوى لذيذة وصحية.

 

طريقة عمل موس زبدة الفول السوداني

المقادير

- للتزيين :

كريمة الخفق : حسب الرغبة (مخفوقة)

الفول السوداني : حسب الرغبة

كراميل : حسب الرغبة

- زبدة الفول السوداني : كوب

- العسل : 2 ملعقة كبيرة (أبيض)

- حليب : 2 كوب (خالي الدسم)

- كريمة : 2 كوب (كريم شانتيه بودرة)

- ماء دافئ : نصف كوب

 

طريقة التحضير

في وعاء ضعي الماء الدافئ والعسل وقلبي جيداً، ثم أضيفي زبدة الفول السوداني وحركي المزيج حتى تذوب الزبدة ويصبح القوام كريمي.

في وعاء، اضربي الحليب مع الكريم شانتيه البودرة، حتى يتماسك المزيج.

قلبي خليط زبدة الفول السوداني  مع الكريمة المخفوقة جيداً.

يمكنكِ إضافة الملح حسب الرغبة، ويمكنكِ ضبط السكر بإضافة العسل بحسب الرغبة.

صُبي المزيج في أكواب التقديم، وزيني بالكريمة المخفوقة، وصوص الكراميل، والفول السوداني.

أدخلي الأكواب للثلاجة حتى تبرد قبل تقديمها.

 

فوائد تناول زبدة الفول السوداني

تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الفول السوداني مصدر جيد للدهون غير المشبعة ، حيث يساهم ذلك في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، حيث أشارت دراسة أجريت في جامعة هارفارد إلى أن النساء اللواتي يتناولن 5 حصص على الأقل من المكسرات المختلفة أسبوعياً ، وزبدة الفول السوداني ، أقل عرضة للخطر.

 

تساعد على فقدان الوزن

تساعد زبدة الفول السوداني على خسارة الوزن عن طريق التقليل من الشهية للطعام،  فتناولها يزيد الشعور بالشبع ويعزز من عمليات الأيض فضلًا عن أنها تحتوي  على كمية كبيرة من البروتينات، وتناولها يقلل من كمية السعرات الحرارية في الرجيم، وذلك يعزز من حرق الدهون.

 

إمكانية الحد من مخاطر الإصابة بمرض السكر

تحتوي زبدة الفول السوداني على 20٪ فقط من الكربوهيدرات ، وتساهم في عدم رفع مستوى السكر بشكل مفاجئ في الدم ، مما يجعلها خيارًا مناسبًا في الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني ، وأظهرت دراسة وصفية واحدة ان النساء اللواتي تناولوا زبدة الفول السوداني 5 مرات أو أكثر خلال الأسبوع تقل لديهم مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 21٪.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زبدة الفول السوداني زبدة الفول السودانی حسب الرغبة

إقرأ أيضاً:

إليك حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف

وشارك الخبير فينود كومار، رئيس قسم التسويق الرقمي في E-liquids.com، بعض الحيل الغير المتوقعة يمكن للأشخاص دمجها بسهولة في جدولهم الصيفي للمساعدة في الحفاظ على المسار الصحيح لتحقيق أهدافهم بالإقلاع عن التدخين على الرغم من البيئة المحيطة "المغرية بشكل لا يصدق".

وتشمل النصائح ما يلي: الفواكه والخضروات الصيفية أوضح كومار أن استبدال عادات مثل التدخين بتناول وجبات خفيفة من فاكهة الصيف، مثل التفاح والفراولة والتوت، يمكن أن "يبقي فمك مشغولا ويصرف انتباهك عن الوصول إلى سيجارة".

ويمكن للخضار مثل الجزر والكرفس والخيار أيضا أن تحاكي عادة التدخين عند حدوث الرغبة، حيث كشفت دراسة أجريت في جامعة بوفالو أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات كانوا أكثر قدرة على الابتعاد عن التدخين لمدة 30 يوما على الأقل.

الشاي المثلج يعد الشاي البارد واحدا من أكثر المشروبات المنعشة في الصيف التي يمكن أن تساعد في التوقف عن الرغبة الشديدة في التدخين. وأوصى كومار بالشاي الأخضر المثلج خصيصا لفوائده الصحية حيث أن مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية "تساعد في تقليل الرغبة في التدخين ويمكنها أيضا إصلاح الأنسجة التي تضررت بسبب التدخين".

 يقول كومار إن المشي لمسافات طويلة والجري وغيرها من الأنشطة الخارجية لن تضمن فقط الحصول على أقصى استفادة من أشعة الشمس الصيفية وفيتامين د أثناء توافره، ولكنها تعمل أيضا بمثابة "إلهاء مثالي" ليحل محل عادة التدخين.

وقد وجدت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكن أن تقلل أيضا من آثار الانسحاب وتوفر الحافز للبقاء بعيدا عن التدخين.

التأمل ومزيلات التوتر يمكن ممارسة التأمل أو اليوغا أو غيرها من أنشطة تخفيف التوتر في الهواء الطلق في المتنزهات المحلية لتحقيق أقصى استفادة من أشهر الصيف مع تعزيز الاسترخاء والرفاهية العقلية واليقظة وضبط النفس، جميعها ضرورية للتغلب على الرغبة الشديدة وبناء الانضباط للإقلاع عن التدخين للأبد

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري
  • لصحة طفلك إليك أهم وجبات غنية بالحديد على مائدة إفطاره
  • كنز غذائي.. اكتشف فوائد بذور عباد الشمس المذهلة
  • إليك حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • لا تعتزل الناس.. دراسات تحذر من مخاطر العزلة على الصحة النفسية والجسدية
  • حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • أطعمة لا غنى عنها في وجبة الإفطار..غنية بالبروتين
  • نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر
  • الكشف عن طريقة سحرية لإنزال السكر التراكمي نصف درجة في اليوم
  • مع كثرة الأسباب.. كيف نحمي الأطفال من الإصابة بداء السكري؟