أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف، عن مشاركتها جمعية الأورمان، في توزيع 1100 كيلو لحوم مجانًا بكنيسه العذراء مريم بقرية كفر درويش، وكنيسة ماري جرجس بقرية صالح فريد، وكنيسة السيدة العذراء بقرية تلت بمركز الفشن، لإدخال البهجة على 550 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية.

التخفيف عن الأسر الأولى بالرعاية

وقالت الدكتورة إنجي حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف، إنه تم توزيع 1100كيلو لحوم على 550 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، والأكثر احتياجًا من الأقباط، من أجل التخفيف عن كاهلهم ومشاركتهم فرحة العيد، مؤكدة أهمية تضافر كل الجهود لتوفير المساعدات اللازمة للأسر بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة وتوفير متطلباتهم.

تقديم المساعدات اللازمة للأسر الأكثر احتياجا

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تحرص دائما على مشاركة المسيحيين مناسباتهم، وتقديم المساعدات اللازمة للأسر الأكثر احتياجا في قرى ومدن المحافظة.

وأشار إلى أن الجمعية تشارك في مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، وكذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الأورمان التضامن الإجتماعي محافظة بني سويف بني سويف توزيع لحوم الأسر الأكثر احتياجا الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا تلفزيونيا، يرصد خطة التحالف الوطنى للعمل الأهلي فى دعم الأسر الأكثر احتياجا منذ تدشينه، وتناولت الخطة خلال النصف الأولى من عام 2024، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 28883796 مواطنا والأولوية كانت للأسر الأكثر احتياجا ووصلت لـ1483 أسرة فى 7 محافظات.

كما تناول التقرير تركيز التحالف على المحور الاجتماعى وسد فجوة الأسر الأكثر احتياجا وتم الانتهاء من إعادة إعمار 384 بيتا وتنفيذ معارض للملابس وتوزيع الحفة وبطاطين لـ17637 أسرة، وبعدها كان الدعم على الدور الصحى وتم توفير 22493 نضارة طبية وإجراء 70 عملية قلب و193 عملية عيون وتوزيع 273 جهازا تعويضيا.

وتم تنفيذ قوافل طبية بشكل يومى استفاد منها 698510 مواطنين، وأيضا القيام بدور الدعم الغذائى حيث تم توزيع شنط غذائية لـ150122 مستفيدا خلال 6 أشهر وتوزيع 561935 وجبة ساخنة و122285 كيلو لحوم و165388 كرتونة غذائية للأسر الأكثر استحقاقا.

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية