افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، اليوم، معرض "الرحلة والإرث" لكأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك في مكتبة قطر الوطنية.
حضر الافتتاح سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير دولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، وسعادة السيد حسن عبدالله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.
ويروي المعرض رحلة استضافة دولة قطر للبطولة العالمية التي أقيمت للمرة الأولى في المنطقة والعالم العربي، مع السرد بالكتابة والصور وبعض المقتنيات المنتقاة للإنجازات المبهرة التي نجحت قطر في تحقيقها، والتحديات التي واجهت استضافة الحدث التاريخي، إضافة إلى المشاريع والبرامج المختلفة والمشاركات المجتمعية الخاصة بتنظيم البطولة.


وقال سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير دولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا": يسرنا في مكتبة قطر الوطنية استضافة معرض "الرحلة والإرث" والترحيب بالزوار للتعرف عن كثب على هذه الرحلة الملهمة وقصة النجاح المبهرة التي سطرتها قطر بحروف من نور.
وأضاف سعادته أن تنظيم المهرجان الكروي لم يقتصر على استضافة بطولة في كرة القدم، بل أحدث تأثيرا ملموسا على حياة الكثير من الأفراد في المنطقة والعالم، فضلا عن تعزيز مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها دولة قطر، "لذلك حرصنا على توثيق محطة مضيئة في تاريخ البلاد من خلال هذا المعرض، وانطلاقا من المكانة المتميزة لمكتبة قطر الوطنية في مجالات التعلم والبحوث والثقافة والمحافظة على تراث قطر والمنطقة، نلتزم بأرشفة وتوثيق ومشاركة تاريخ بلادنا، حيث ستبقى كأس العالم 2022 محفورة في الذاكرة باعتبارها معلماً بارزاً في قطر والمنطقة بأكملها".
ولفت سعادته إلى أن مكتبة قطر الوطنية أصبحت صرحا عملاقا ومحل اهتمام العالم ككل لما تتمتع به من تصميم وإمكانيات، ومن أهمية المكان أن يحافظ على أرشيفه بجوانبه المختلفة، وأصبح هناك وعي بأهمية هذا الأرشيف، لذلك تمت أرشفة أحداث كأس العالم قطر من بدايتها وحتى نهايتها.
وأشار، إلى أن معرض "الرحلة والإرث" يعطي زوار مكتبة قطر الوطنية فرصة للاطلاع على الحدث الكبير وجوانبه المختلفة.
من جانبه، قال سعادة السيد حسن عبدالله الذوادي، إن المعرض يقدم موجزا قيما يتناول رحلة تاريخية في مسيرة قطر الحافلة بالإنجازات، والتي ستبني إرثا مستداما للأجيال المقبلة.
وأضاف :" أسهمت استضافة البطولة العالمية في تسريع تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وإبراز الإمكانات اللامحدودة في البلاد والمنطقة مع التعريف بإرثنا الغني وأصالة عاداتنا وتقاليدنا."
وأشار إلى أن معرض "الرحلة والإرث" يهدف إلى تسليط الضوء على الحدث التاريخي من عدة جوانب، بما فيها فريق العمل الذي أسهم في تحقيق استضافة مبهرة نالت إشادة عالمية واسعة، كما يتناول تجربة المشجعين الفريدة من نوعها، إلى جانب البرامج والمبادرات المختلفة التي انبثقت عن مونديال قطر 2022.
من جهته قال خالد السيد استشاري أول في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في تصريح مماثل لـ"قنا": إن معرض"الرحلة والإرث" يأتي ليوثق كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث إن البعض يعتقد أن كأس العالم هي عبارة عن 8 ملاعب وبنى تحتية مصاحبة فقط، ولكن في الواقع هي أكثر من ذلك.
وبدورها، قالت السيدة عفراء النعيمي المدير التنفيذي لمعهد جسور في تصريح لـ"قنا": تم إنشاء معهد جسور

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة

عقد في رئاسة مجلس الوزراء يوم الخميس، اجتماع تخصصي لمناقشة إحدى مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في مؤسسات الدولة والمصارف.

وتناولت المبادرة، التي اطلع عليها رئيس حكومة الوحدة الوطنية من المختصين، مقترحا بشأن توسيع نطاق استخدام الدفع الإلكتروني، بهدف تخفيف الحاجة للاستخدام النقدي في التداولات المالية.

وعقد الاجتماع بحضور رئيس اللجنة العليا لـ الحكومة الإلكترونية، وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ومقرر اللجنة العليا، ومدير مركز الاتصال الحكومي، وفريق الخدمات الإلكترونية بشركة المدارالجديد.

مقالات مشابهة

  • إعلان فوز الغزواني برئاسة موريتانيا لولاية ثانية
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • المكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • بادى يوجه بإستقبال وإيواء المتأثرين بأحداث ولاية سنار
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة