صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@00:46:01 GMT

300 ألف زائر لمهرجان «ليوا الدولي»

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT


أبوظبي (وام)
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2024» تسجيل العديد من الأرقام القياسية في المهرجان، الذي نظمه نادي ليوا الرياضي خلال الفترة من 8 إلى 31 ديسمبر الماضي، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
وسجل المهرجان أكثر من 300 ألف زائر لفعالياته من داخل الدولة وخارجها، ومشاركة 193 سيارة في الجولة الثانية للاستعراض الحر، كأول رقم يتم تسجيله في تاريخ الحدث، وتواجد 1765 مشاركاً في الأنشطة والبرامج المتنوعة، وصعود 116 سيارة لتل مرعب، بالإضافة إلى استمرار الفعاليات لمدة 24 يوماً لأول مرة.


وتوجه عبدالله بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على دعمه ورعايته للمهرجان، ما كان له أثر ملموس في تميزه ونجاحه.
كما أثنى على الاهتمام الذي حظي به المهرجان من معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وأحمد مطر الظاهري، رئيس مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وناصر محمد المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد علي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة، والعميد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، وحمد خميس المنصوري، المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة.
وقال: المهرجان يمثل بما يقدمه من أنشطة وفعاليات وبرامج مجتمعية للعائلات، واجهة رياضية وسياحية مهمة لدولة الإمارات ولمنطقة الظفرة، وهدفاً مهماً للرياضيين وعشاق التحدي والمغامرة، ويسهم في الترويح للفعاليات والمهرجانات في المنطقة بمجالاتها المختلفة والمتنوعة.
وأشاد القبيسي بالدور الكبير للجان المنظمة في توفير جميع متطلبات النجاح للفعاليات، وبالتعاون الفاعل من الشركاء الاستراتيجيين، والرعاة، وبالدعم الذي حظيت به فعاليات النسخة الحالية من موانئ أبوظبي، وأدنوك، والمسعود.

أخبار ذات صلة كأس غياثي للصقور تصل محطة الختام «أشواط المحترفين» ترفع التحدي في «غياثي للصقور»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تل مرعب مهرجان ليوا الدولي منطقة الظفرة مهرجان تل مرعب منطقة الظفرة

إقرأ أيضاً:

أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا

وجه الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التحية لوزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية، وذلك خلال حفل افتتاح أولي فعاليات المهرجان الذي انطلق مساء اليوم ويستمر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤.
وقال أباظة: "نلتقي في دورة تاريخية نكرم خلالها نخبة من نجوم السينما العربية، ونحتفي باختيار أفضل 100 فيلم رومانسي، كما احتفينا بالسينما الكوميدية سابقاً. هذه الدورة مميزة رقمياً وجهدياً، ونرحب بضيوفنا في هذه المدينة العزيزة على قلوبنا، ومرحباً بضيوفنا في مصر، حضارة الإسكندرية، عاصمة الفن والحب والجمال".

كما وجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، وعلى رأسهم وزير الثقافة الحالي ورعاة المهرجان. وأكد الترحيب بالسينما الإيطالية كضيف شرف المهرجان.

وبدأ المهرجان بعرض فيلماً قصيراً عن أبرز الأفلام والعروض السينمائية التي ستشهدها الدورة الأربعين. قدمت الحفل الإعلامية غادة شاهين، وكانت مفاجأة الحفل الطفلة لجين محمد عبد المجيد.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا
  • إطلاق إشارة البدء لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان