أشاد النيجيري إيمانويل أمونيكي جناح برشلونة الأسبق ومساعد مدرب منتخب بلاده بمستوى الدوري السعودي وقدرته على اجتذاب أبرز المواهب من حول العالم.

وامتدح أمونيكي كبار الدوري السعودي الهلال والنصر واتحاد جدة والأهلي جراء نجاحهم في إقناع نجوم مميزين في القدوم إلى الشرق الأوسط في مقابلة مع موقع "ترايبل فوتبول".

وأكد اللاعب الأسبق أنه من الضروري احترام البطولة السعودية التي فرضت نفسها في الأشهر الماضية وباتت تنافس عمالقة أوروبا على المواهب واللاعبين الاستثنائيين.

ونصح أمونيكي مواطنيه النيجيرين بالتفكير جديا بالانتقال إلى السعودية نظرا للتطور الكبير الذي شهدته البطولة وفي ظل الاستثمار غير المسبوق بقيادة صندوق الاستثمارات السعودي. 

ومن الممكن أن نرى وجوها بارزة في الشرق الأوسط قريبا على غرار النيجيري فيكتور أوسيمين الذي يبدو أنه سيرحل عن نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي بعد انتهاء الموسم والذي قد نراه مستقبلا يرتدي أحد قمصان أندية السعودية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الدوري السعودي برشلونة فيكتور أوسيمين

إقرأ أيضاً:

مدرب سموحة الأسبق: الأهلي يسير بخطى ثابتة في الدوري.. وهذه آخر صفقاته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق الكابتن محمود إسماعيل، مدرب نادي سموحة الأسبق، على أداء النادي الأهلي في مباراته مع الداخلية بالدوري الممتاز قائلا: "أداء الأهلي كان بامتياز منذ فترة حيث يسير على خطى ثابتة ودائما يعرف طريقه".

وأضاف “إسماعيل”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من كل الزوايا"، المذاع عبر فضائية "الشمس"، أن وجود بيراميدز في صدارة الدوري هو ما أوجد نوعًا من السخونة في بطولة الدوري، معقبًا: "الأهلي يتابع بيراميدز ويعرف أن كل نقطة مهمة وهو ما يجعله يدخل كل مباراة بقوة فكسب طلائع الجيش 4 والداخلية 4"، مؤكدًا أن المباريات المباشرة بين الأهلي وبيراميدز هي التي ستفرق.

وأوضح: "فوز الأهلي على الداخلية يُمثل خطورة على بيراميدز؛ لأن الأهلي يلاحق بيراميدز"، لافتًا إلى أن وجود بيراميدز على قائمة الصدارة ويُصارع عليها ولديه لاعبين قدراتهم عالية وهو ما يؤهله للحصول على البطولة.

وأشار إلى أن إدارة بيراميدز وعدت بمكافآت خاصة حال الفوز بالدوري وهو ما يُشجع اللاعبين، متابعًا: "كلنا مستمتعين بالمنافسة"، منوهًا بأن المواجهات المباشرة بين الأهلي وبيراميدز هي التي ستُحدد الفائز بالدوري.

وأكد أنه انفرد الفترة الماضية بإعلان انضمام يوسف أيمن وهو ما تم، موضحًا أن محمد بن رمضان سيكون بديلًا لديانج، ويحيى بن عطية يتفاوض عليه الأهلي بديلا للاعب علي معلول، ومفاوضات محسن بوريكة المغربي في مرحلتها النهائية؛ لا سيما وأن محمود الخطيب مُصر عليه، مؤكدًا أن هناك صفقات كبيرة يُخطط لها النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأن هناك عددًا من الأندية السعودية طلبت بيرسي تاو؛ إلا أنه مُصر على التواجد مع الأهلي، وعن أزمة محمود كهربا قال: "لازم يسمع كلام مدرب الأحمال، لأن هناك حمل تدريبي لكل لاعب".

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس رابطة المقاتلين المحترفين: المتعة والإثارة عنوان بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المرتقبة في الرياض
  • برشلونة يُقنع نجمه بالانتقال إلى الهلال
  • لاعب برشلونة يرفض عرض مغري للانتقال الى الدوري السعودي
  • ردا على صفقة مبابي.. لابورتا يفجر مفاجأة عن تعاقد برشلونة مع نجم نجوم اليورو
  • مدرب سموحة الأسبق: الأهلي يسير بخطى ثابتة في الدوري.. وهذه آخر صفقاته
  • نجم الأرجنتين السابق : نخوض الكوبا بتحدٍ كبير
  • ميلان يعلن شروطه للتخلي عن بن ناصر لـ الدوري السعودي
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • نجم ميلان في طريقه إلى دوري روشن السعودي
  • الرئيس النيجيري يتطلع للتمديد رغم قيادته المضطربة للإيكواس