زارت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم الثلاثاء، معبر رفح البري، برفقة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية إن زيارتها إلى محافظة شمال سيناء لتفقد المساعدات وزيارة الجرحى الفلسطينيين والاطلاع على الدور الكبير الذي تقوم به مصر لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

ألمانيا تدعم وصول المساعدات إلى غزة

وشددت وزيرة الخارجية الألمانية على ضرورة فتح المعابر مع قطاع غزة وإدخال المساعدات بشكل أسرع، مؤكدة قيام ألمانيا بدعم وصول سريع وكبير من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين.

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استقبل أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم بعد وصولها إلى مطار العريش الدولي، على متن طائرة قادمة من القاهرة.

مصر تبذل جهودا كبيرة لإيصال المساعدات

وأكد محافظ شمال سيناء أن مصر تبذل جهودا كبيرة لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، والتي يتم استقبالها عبر مطار العريش وميناء العريش، وأنفاق السلام من الإسماعلية والمحافظات الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء معبر رفح مطار العريش وزیرة الخارجیة الألمانیة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار وسط المدينة

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الاثنين إطلاق عملية أمنية بعد انفجار في وسط مدينة كولونيا بولاية شمال الراين-فيستفالن غرب ألمانيا.

وقالت الشرطة في منشور عبر حسابها على منصة “إكس”: “هناك عملية كبيرة للشرطة في منطقة هوهنزولرنرينغ”، داعية المواطنين إلى تجنب المنطقة.

وأدى انفجار وقع في وسط مدينة كولونيا صباح اليوم الاثنين إلى إلحاق أضرار جسيمة بمنطقة مدخل مبنى تجاري. وبحسب المعلومات الأولية فإن الانفجار لم يؤد إلى وقوع إصابات.

وانفجرت العبوة الناسفة بعد الساعة السادسة صباحا بقليل، بجوار ملهى ليلي في هوهنزولرنرينج في كولونيا، مما أدى إلى سقوط سقف في منطقة مدخل المبنى التجاري وتحطم ألواح النوافذ.

ولم تقدم الشرطة بعد أي معلومات حول الأسباب المحتملة للانفجار، فيما تم فتح تحقيق في الحادث.

وحسب قناة wdr الألمانية فإن هذا الحادث مشابه لسلسلة من الهجمات على المباني السكنية والتجارية في شمال الراين-وستفاليا. ويقال إن العديد من هذه الهجمات تعزى إلى عصابة مخدرات من هولندا، وهي على خلفية خلافات مع تجار المخدرات من راينلاند.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار وسط المدينة
  • بالأناشيد.. الطريقة الصوفية الجريرية بشمال سيناء تحتفل بالمولد النبوي
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطارى الزقازيق بمستشفيى جامعة الأزهر والأحرار
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق (صور)
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث تصادم قطاري الشرقية
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطاري الشرقية بمستشفيي جامعة الزقازيق والأحرار
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطاري الشرقية بمستشفى جامعة الزقازيق