أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أن مملكة البحرين وفي ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تمضي قدما في المسيرة التنموية الشاملة بكافة مساراتها، بكل نجاح وتميز في مختلف المجالات، وأن المسيرة الديمقراطية والممارسات الحضارية، وقيم ومبادئ التعايش والتسامح، والسلام والاستقرار، هي من الثوابت الوطنية الراسخة في مملكة البحرين.



وأضاف معالي رئيس مجلس النواب، بأن مملكة البحرين دولة قانون ومؤسسات، وحقوق وحريات مسؤولة، وأن الشراكة الشعبية في صنع القرار الوطني، عملية متجذرة في المجتمع البحريني، من خلال ممارسة حق المشاركة والتصويت والانتخاب لأعضاء المجلس النيابي، والمجالس البلدية، ومؤسسات المجتمع المدني.

مشيدا معاليه بالنهج الدبلوماسي البحريني القائم على الاعتدال والاتزان، والحرص على تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، ودعم جهود المجتمع الدولي في تحقيق الأمن والسلام الدوليين.


معربا معاليه عن بالغ الاعتزاز بعمق ومتانة علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع المملكة المتحدة، والتي ترتكز على إرث تاريخي طويل من التعاون والتفاهم والتنسيق، والروابط الوثيقة بين البلدين الصديقين، في ظل ما تحظى به من دعم ورعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

مؤكدا معاليه الدعم النيابي لتعزيز العلاقات البحرينية البريطانية في كافة المسارات التنموية، والحرص على التعاون المتواصل مع البرلمان البريطاني لتحقيق كل ما يسهم في تلبية المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وفد من المجتمعات الدبلوماسية من جامعة Oxford، وجامعة Kings College وجامعة لندن للعلوم السياسية والاقتصاد بالمملكة المتحدة بمناسبة زيارتهم للبلاد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

وجاء في نص برقية التهنئة: 
“بمناسبة العام الهجري الجديد؛ يطيب لي بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب، أن أغتنم هذه المناسبة المباركة، لأتقدم إلى سيادتكم بأسمى آيات التهاني وأصدق الأمنيات، راجياً العزيز القدير أن يجعله عام خير وبركة على مصرنا الحبيبة، وأن يعم السلام والأمان جميع أرجاء العالم العربي والإسلامي... وكل عام وسيادتكم بخير”.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ رؤساء الجزائر وفنزويلا وكابو فيردي
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • المعركة الشاملة مستبعدة.. والتصعيد حتمي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد
  • هل تستطيع المعارضة تطويق حزب الله في مجلس النواب؟
  • رئيس الوزراء الماليزي يحاوِر شيخ الأزهر حول وسطيَّة الإسلام
  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره في جمهورية بيلاروسيا