ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط¨ط±ط¹ط§ظٹط© ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط£.ط¯ ط£ط­ظ…ط¯ ط£ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ…ظٹ ظˆطھط­طھ ط´ط¹ط§ط± : ظ„ط³طھظ… ظˆط­ط¯ظƒظ…طŒ ط£ظ‚ظٹظ…طھ ظٹظˆظ… ط§ظ„ط¥ط«ظ†ظٹظ† 26 ط¬ظ…ط§ط¯ظ‰ ط§ظ„ط¢ط®ط±ط© 1445ظ‡ ط§ظ„ظ…ظˆط§ظپظ‚ 08 ظٹظ†ط§ظٹط± 2024ظ… ظˆط±ط´ط© ظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ظƒطھط§ط¨ط© ظˆظ†ط´ط± ط§ظ„ط£ط¨ط­ط§ط« ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹط© ط§ظ„طھظٹ ط£ظ‚ط§ظ…ظ‡ط§ ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„طھط·ظˆظٹط± ظˆط¶ظ…ط§ظ† ط§ظ„ط¬ظˆط¯ط© .


ظˆظ‚ط¯ ط¨ط¯ط£طھ ط§ظ„ظˆط±ط´ط© ط¨طھظ„ط§ظˆط© ط¢ظٹط§طھ ظ…ظ† ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ† ط§ظ„ظƒط±ظٹظ… طھظ„ط§ظ‡ط§ ط§ظ„ط´ظٹط® ظƒظ„ظٹظ… ط§ظ„ظˆط¬ظٹظ‡طŒ ط«ظ… ظˆظ‚ظپ ط§ظ„ط­ط§ط¶ط±ظˆظ† ظ„ظ„ظ†ط´ظٹط¯ظٹظ† ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹ ظˆط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹ
ظˆط§ظپطھطھط­طھ ط§ظ„ظˆط±ط´ط© ط¨ظƒظ„ظ…ط© طھظˆط¬ظٹظ‡ظٹط© ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ط£ط³طھط§ط° ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ط£ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ…ظٹ ظˆط¶ط­ ط®ظ„ط§ظ„ظ‡ط§ ط£ظ‡ظ…ظٹط© ط§ظ„ظˆط±ط´ط© ظ„ظ„ط¨ط§ط­ط«ظٹظ† ظپظٹ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ظˆط£ظƒط¯ ط¹ظ„ظ‰ ط¶ط±ظˆط±ط© ط§ظ„طھط·ط¨ظٹظ‚ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹ ظ„ظ…ط®ط±ط¬ط§طھ ط§ظ„ظˆط±ط´ط© ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ط¨ط§ط­ط«ظٹظ†.
ظˆطھط¶ظ…ظ†طھ ط§ظ„ظˆط±ط´ط© ط§ظ„ظ…ط­ط§ظˆط± ط§ظ„طھط§ظ„ظٹط©:
1-ط£.ط¯. ظ…ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ظپظ‚ظٹظ‡ : ظƒظٹظپظٹط© ط§ط®طھظٹط§ط± ظ…ظˆط¶ظˆط¹ ط§ظ„ط¨ط­ط«.
2-ط£.ط¯. ظپظٹطµظ„ ط§ظ„ظ†ظ‡ظ…ظٹ: ظ…ظƒظˆظ†ط§طھ ط§ظ„ظˆط±ظ‚ط© ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹط©.
3-ط£.ط¯.ظ†ط§ظٹظپ ط§ظ„ط£ط¨ط±ط·: ظ…طµط§ط¯ط± ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ ظˆط·ط±ظ‚ طھظˆط«ظٹظ‚ظ‡ط§.
4-ط¯.طµظپط§ط، ط§ظ„ط¹ط¨ظٹط¯ظٹ : ظ‚ظˆط§ط¹ط¯ ط§ظ„ط§ظ‚طھط¨ط§ط³.
5-ط£.ط¯. ظ…ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ظ†ط¸ط§ط±ظٹ: ط£ط³ط¨ط§ط¨ ط±ظپط¶ ط§ظ„ظˆط±ظ‚ط© ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹط©.
6-ط£.ط¯. ظپط§ظ‡ظ… ط¨ط¬ط§ط´: ط®ط·ظˆط§طھ ظ†ط´ط± ط§ظ„ظˆط±ظ‚ط© ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¬ظ„ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹط©.

ظˆط§ط®طھطھظ…طھ ط§ظ„ظˆط±ط´ط© ط¨ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„طھظˆطµظٹط§طھ ط£ظ„ظ‚ط§ظ‡ط§ ط¯. ط£ط±ظپظ‚ ط´ط±ظ‡ط§ظ†طŒ ظˆطھط¶ظ…ظ†طھ ط¥ظ‚ط±ط§ط± ط¹ظ…ظ„ظٹط© ظپط­طµ ط§ظ„ط±ط³ط§ط¦ظ„ ظˆط§ظ„ط£ط·ط§ط±ظٹط­ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹط© ط§ظ„طھظٹ طھظ… ظ…ظ†ط§ظ‚ط´طھظ‡ط§ ظ…ظ† ظ‚ظگط¨ظ„ ظ…ظ†طھط³ط¨ظٹ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ظپظٹ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ط£ط®ط±ظ‰ ظˆطھط­ط¯ظٹط¯ ظ†ط³ط¨ ط§ظ„ط§ظ‚طھط¨ط§ط³ط§طھطŒ ظˆطھط­ظˆظٹظ„ ظپظ‚ط±ط§طھ ط§ظ„ظˆط±ط´ط© ط¥ظ„ظ‰ ظƒطھط§ط¨ ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹ ظٹظڈظ†ط´ط± ظپظٹ ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ظ„ظٹط³طھظپظٹط¯ ظ…ظ†ظ‡ ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ط¨ط§ط­ط«ظٹظ†طŒ ظˆط§ط¹طھظ…ط§ط¯ ظ…ظˆظ‚ط¹ ظ…ط¬ظ„ط© ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ط¨ظٹط¶ط§ط، ظ„ط·ظ„ط¨ ط§ظ„ظ†ط´ط± ظپظٹظ‡ط§ ظˆط¹ط¯ظ… ط§ط¹طھظ…ط§ط¯ ط§ظ„ظˆط³ط§ط¦ظ„ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© ط§ظ„ط£ط®ط±ظ‰طŒ ط¥ط¶ط§ظپط© ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط·ط§ظ„ط¨ط© ط¨طھط¹ط¯ظٹظ„ ظ‚ط§ظ†ظˆظ† ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ظˆط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ ظˆظ„ظˆط§ط¦ط­ ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ ط¨ط®طµظˆطµ طھط­ط¯ظٹط¯ ظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ط§ظ„ط§ظ‚طھط¨ط§ط³طŒ ظˆظƒط°ط§ ظ…ظˆط§ظƒط¨ط© طھط·ظˆط±ط§طھ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ظ‡ط¬ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹط© ظˆط§ط³طھط®ط¯ط§ظ…ظ‡ط§ ظپظٹ طھظ‚ظ†ظٹط© ط§ظ„ط¨ط­ط« ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹطŒ ظˆطھط¬ظ†ط¨ ط§ظ„ط¥ط³ظ‡ط§ط¨ ظپظٹ ط§ظ„ط§ظ‚طھط¨ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط´ط±ط© ط¹ظ†ط¯ ظ†ظ‚ظ„ ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ ظˆط§ظ„ط§ط³طھظپط§ط¯ط© ظ…ظ† ظ…ط¶ظ…ظˆظ†ظ‡ط§ ظپظٹ ظƒطھط§ط¨ط© ط§ظ„ط¨ط­ط« .
ط­ط¶ط± ط§ظ„ظˆط±ط´ط© ظ‚ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ظˆط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ظƒط§ط¯ط± ط§ظ„ط£ظƒط§ط¯ظٹظ…ظٹ ظˆط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ظٹ ط¨ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ظˆط·ظ„ط§ط¨ ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ ط¨ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط©.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط طھ ط ظ ظˆط ط ط ط ظ ط ظ ظ ظٹط ط ظ ط ظ طھط ط ط ظ ط ظ ظ ظٹ ظ ط ط ط ط ظٹ ط ظ طھط ط ط ط ط ط ط طھ ط طھ ط ظ ظ ط ط طھ ط ظ ظپظٹ ط ظ ظ ظٹ ظˆط ظٹ ط ظ ط طھ ط ظ ط ظƒطھط ط ظˆطھط ظ ط ظ ظٹظ ط ط ظٹظ ط ط ظٹط ظ ط ظٹط ظ ظ ظٹط ط ظٹظ ظ

إقرأ أيضاً:

استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية

استدعيت مجددًا كارلا بروني ساركوزي، زوجة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، كجزء من التحقيق المتشعب في تمويل الحملة الانتخابية لساركوزي في عام 2007 من ليبيا.

وأفاد مصدر مطلع على القضية لوكالة فرانس برس، السبت، أن المغنية وعارضة الأزياء السابقة (56 عامًا) تواجه اتهامات عدة، بما في ذلك التستر على تلاعب بالشهود والانتماء إلى عصابة إجرامية للتحضير لعمليات احتيال أمام المحكمة وفساد موظفين قضائيين لبنانيين.

لم يُحدد بعد موعد استجواب بروني ساركوزي، التي تزوجت من الرئيس الأسبق في عام 2008. وقد تُوجه إليها اتهامات في نهاية الاستجواب أو قد تُعتبر شاهدة مساعدة في أفضل الأحوال. وقد سبق أن استجوبها محققو الدائرة المركزية لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية مرتين: الأولى كشاهدة في يونيو 2023، والثانية كمشتبه بها في بداية مايو الماضي.

يهدف التحقيق القضائي، الذي بدأ في مايو 2021، إلى كشف الأدوار التي اضطلع بها 12 شخصًا من المقربين من ساركوزي لتغيير موقف الوسيط الفرنسي اللبناني زياد تقي الدين خلال مقابلة نظمتها ميشيل مارشان، التي تملك وكالة “بست إيمدج”.

في نهاية 2020، عمد تقي الدين في شكل مفاجىء الى تبرئة الرئيس الأسبق (2007-2012) بعدما كان الطرف الرئيسي الذي يتهمه في ملف “الأموال الليبية” التي دفعها نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

ويشتبه بأن ساركوزي وافق على هذه الألاعيب، لكنه ينفي ذلك. ومن المقرر أن يحاكم بداية العام المقبل بتهمتي “التستر على اختلاس اموال عامة” و”التمويل غير القانوني لحملة انتخابية”.

وتقدم محاموه في أابريل بطلب لإلغاء هذا الاجراء.

وتظهر عناصر من التحقيق علمت بها فرانس برس ونشرت صحيفة “لو باريزيان” جزءا منها، أن قاضي التحقيق المالي المكلف النظر في الملف يعتقد بوجود أدلة على استخدام خط هاتفي سري من جانب كارلا بروني ساركوزي.

ويرى القاضي ان الخط المذكور استخدمه الزوجان لتلقي رسائل من ميشال مارشان حول كيفية تنفيذ عملية تمويل الحملة.

ولدى استجوابها بداية مايو، نفت زوجة الرئيس الأسبق ان يكون الخط الهاتفي عائدا اليها. وفي اتصال لفرانس برس مع محاميها بول ماليه، رفض الاخير التعليق على الأمر.

ويعتبر زياد تقي الدين الذي لجأ الى لبنان لتجنب اعتقاله في فرنسا، المتهم الرئيسي لساركوزي. لكنه عاد عن اتهامه نهاية 2020 مؤكدا لوسيلتي إعلام ان الرئيس الأسبق “لم يقبض قرشا واحدا لتمويل حملة الانتخابات الرئاسية” في 2007.

فرانس برس

 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة