أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرؤية العامة لتطوير منظومة المرحلة الثانوية ترتكز على منح الطالب أكثر من فرصة من خلال تعدد محاولات التقييم، فضلا عن أهمية تعدد المسارات وحرية الاختيار بينها بما يتناسب مع كل طالب وميوله وقدراته.

وأكد أن الوزارة بصدد تطوير المرحلة الثانوية، وإطلاق المؤتمر القومي الخاص بالحوار المجتمعي حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية والذى يأتى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية محليًا ودوليًا للاستماع ومناقشة كل الآراء للوصول إلى أفضل الآليات الخاصة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية بما يحقق صالح الطلاب ورفع المعاناة عن كاهل الأسر وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والتنافسية الدولية، لافتا إلى أن الوزارة ليست تعمل بمفردها، ويجرى ذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تطوير منظومة المرحلة الثانوية

وجه الوزير الشكر لرئيس مجلس الشيوخ والنواب، مؤكدًا أهمية التطوير من خلال خطة استراتيجية، وخطة تشغيل لاستكمال التطوير في المناهج حيث تم الانتهاء من مناهج المرحلة الابتدائية، وجرى الانتهاء من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، والتي تركز على تحسين جودة الطلاب وأسرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة المرحلة الثانویة

إقرأ أيضاً:

حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

حظر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التفتيش الذاتى للطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يوميًا تفتيشًا دقيقًا. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان. 
 

ونهى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سحب أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية العامة 2024 قبل الموعد المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق الإجابة (البابل شيت) في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة وخمسون دقيقة. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان. 

توزيع كتب المفاهيم في امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب داخل جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السماح بدخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق الأجواء المناسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لابنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرى المديريات بالبقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدرات التعليمية، وحل أى مشكلة تطرأ 
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة مراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن اللجنة تراجع جميع التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة لامتحانات الثانوية العامة 2024 للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • «3 معلمين لضمان حق الطالب».. التعليم توضح آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة
  • نصائح لطلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر والقلق.. فيديو
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا
  • ثانوية اللى يروح ميرجعش!