أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن نادي جامعة حلوان سيعمل على إعداد الكوادر الشبابية المؤهلة رياضيًا بما يعود بالنفع على الرياضة المصرية.

كواليس افتتاح نادي جامعة حلوان الرياضي (صور) رئيس جامعة حلوان: نستهدف جعل الرياضة من أساسيات العملية التعليمية

وأوضح وزير التعليم العالي أن نادي جامعة حلوان يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 

وزير التعليم العالي يشيد بتقدم الجامعات في الأنشطة الرياضية 

وأشار وزير التعليم العالي إلى وجود تقدم للجامعات المصرية في ملف الأنشطة الرياضية، حيث وصل إجمالي عدد البطولات والفعاليات الرياضية التي تقام بالجامعات المصرية إلى 100 بطولة وفعالية بمشاركة أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في العام الدراسي.

 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أنه مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، سيتم إقامة الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم داخل الجامعات المصرية، والتي شارك فيها خلال عام 2022 أكثر من 11 ألف طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد العليا، وارتفع العدد في 2023 إلى 12688 طالبًا بنسبة زيادة مقدارها 7.1%. 

وأوضح وزير التعليم العالي أن مشاركات طلاب الجامعات المصرية شملت خلال العامين الماضيين تميزًا في رياضات فردية وجماعية، بالإضافة إلى تكوين منتخب يضم جميع الجامعات المصرية. 

وأشاد وزير التعليم العالي بحصول الطلاب من مختلف الجامعات على مراكز مُتقدمة في المحافل والمسابقات المحلية والدولية، مُتمنيًا لهم مزيدًا من التقدم وإحراز مراكز مُتقدمة خلال البطولات والمحافل الرياضية. 

ووجه وزير التعليم العالي الدعوة لجميع شباب الجامعات المصرية للمشاركة في الأنشطة الرياضية التي يتم تنظيمها، مُتمنيًا لهم المزيد من التفوق الرياضي والذي يعكس التفوق في القدرات البدنية والذهنية للشباب والذي يعود بالنفع على بلادنا الحبيبة. 

ونوه وزير التعليم العالي بأهمية دور رجال الأعمال والمستثمرين في دعم جهود الارتقاء بالأنشطة التعليمية والرياضية. 

وزير التعليم العالي يشهد افتتاح نادي جامعة حلوان 

افتتح  وزير التعليم العالي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، نادي جامعة حلوان. 

جاء ذلك بحضور قيادات من الوزارتين ونواب رئيس جامعة حلوان ولفيف من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

شهد الوزيران توقيع بروتوكول تعاون بين نادي جامعة حلوان وشركة CMDS لإدارة المجتمعات وتطوير الخدمات، لإنشاء ملعب اللياقة البدنية CrossFit في نادي جامعة حلوان بالفرع الرئيسي أو أي فرع من فروع النادي، ووقع بروتوكول التعاون الدكتور السيد قنديل رئيس مجلس إدارة النادي، والمهندس أحمد علي مرغني رئيس مجلس إدارة الشركة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالى وزير التعليم العالى أيمن عاشور نادي جامعة حلوان وزیر التعلیم العالی الجامعات المصریة نادی جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

ملفات تنتظر وزير التعليم العالي في الوزراة الجديدة

كشف الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة الأسبق، عضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الأسبق، عن بعض الملفات المنتظر العمل عليها خلال الفترة المقبلة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في التشكيل الحكومي الجديد.

وقال القناوي: «هناك عدد من الملفات، أبرزها العمل على ربط سوق العمل بالتعليم وأن تكون هناك دراسة واضحة لذلك، تهتم باحتياجات مصر خلال الـ10 سنوات المقبلة وليس 5 سنوات، والتوقف على إنشاء كليات لا تستهدف سوف العمل». 

التوسع في الجامعات التكنولوجية

وأضاف «القناوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: يجب استكمال العمل على التوسع في الجامعات التكنولوجية والدولية التي تتماشى تخصصاتها مع متطلبات سوق العمل، والاهتمام بالتفكير في برنامج للتدريب التحويلي، بحيث يتم استغلال طاقات الخريجين غير المؤهلين لسوق العمل وتحويلهم لطاقات إيجابية يحتاجها سوق العمل. 

تطوير البحث العلمي

وأوضح أنه يجب العمل على استمرار تطوير البحث العلمي، بحيث تكون الجامعات جزء رئيسي في حل مشكلات المجتمع، والعمل على تنمية المصادر الطبيعية من خلال أبحاث تطبيقية فعلية تسهم في الارتقاء بالمجتمع وتقليل فاتورة الاستيراد والتصدير.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • ملفات تنتظر وزير التعليم العالي في الوزراة الجديدة