المناطق_واس

صدرت موافقة مجلس الوزراء على سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية الجديد، وسبق أن أصدرت لجنة البت في شأن اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية لائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة، وقد تم تطوير اللائحة بالشراكة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الخارجية؛ لمعالجة التحديات التي تواجه أعضاء السلك الدبلوماسي بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 ورعاية الدولة الشاملة لموظفيها في داخل وخارج المملكة.

واشتملت لائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة وسلم الرواتب على عدد من جوانب التطوير، منها تطوير الجدارات الفنية، وبناء المسارات الوظيفية، ووضع مسارات سريعة للتدرج مبنية على الأداء والتميز، ومراجعة مستوى الرواتب والمزايا المالية، وإعداد مسارات تدريبية تتناسب مع متطلبات العمل في السلك الدبلوماسي، وبناء الكفاءات الدبلوماسية، واستقطاب الكفاءات والمحافظة عليها.

أخبار قد تهمك لحملة البكالوريوس فأعلى.. مؤسسة مسك تعلن عن وظائف شاغرة 8 يناير 2024 - 9:33 صباحًا خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء 2 يناير 2024 - 4:06 مساءً

وستسهم اللائحة عبر أساليب التطوير التي احتوتها في تمكين الكفاءات من أبناء الوطن في وظائف السلك الدبلوماسي، وإيجاد بيئة عمل جاذبة ومحفزة من خلال إقرار العديد من المزايا والمكافآت، بما يتواكب مع التطورات الحالية لأعمال وظائف السلك الدبلوماسي على المستوى العالمي.

مما يذكر أن العمل بلائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة وسلم رواتب الوظائف الدبلوماسية الجديد سيبدأ اعتباراً من تاريخ 14 / 01 / 2024م.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وظائف السلک الدبلوماسی

إقرأ أيضاً:

وظائف بـ جامعة السويس.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم

وظائف جامعة السويس.. أعلنت جامعة السويس التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن حاجتها إلى وظائف جديدة شاغرة، موضحةً كافة التفاصيل الخاصة بالوظائف المطلوبة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الوظائف في مصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الوظائف المطلوبة

- مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي.

- أمين الجامعة.

المهارات الفنية المطلوبة

- القدرة على القيادة والتوجيه والمتابعة.

- القدرة على التخطيط والمتابعة.

- القدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات.

- القدرة العالية على التحليل والابتكار والإبداع.

- القدرة العالية على الاتصال.

- القدرة على العرض والتحليل.

شروط المؤهل

كشفت جامعة السويس أنه يشترط لشغل الوظائف السابقة أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

جامعة السويس المستندات المطلوبة

بيان الحالة الوظيفية معتمــداً وموضحـاً به التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية والخبرات النوعية والزمنية والوظائف الإشرافية التي شغلها والدورات التـدريبيـة ونوعها ومكانها وخطـابـات الشكر والجزاءات والأجازات إن وجدت وتقويم الآداء عن الثلاث سنوات الأخيرة.

بيان تفصيلي عن إنجازاته وإسهاماته معتمـداً من السلطة المختصة.

مقترحاته لتطوير العمل ويراعى في المقترح أن يتضمن أهـداف محددة زمنية وقابلة للقيـاس والتطبـيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيـات المالية والبشرية المتاحة وتوضيحاً لمهاراته القيادية وقدراتـه العلمية والعملية ومدى إجادته للغات أجنبية ومعرفته بعلوم الحاسب الآلي مدعماً بالمستندات طبقاً لنموذج مقترح التطوير الذى يتم التقدم به لشغل إحدى الوظائف القيادية أو وظائف الإدارة الإشرافية بالجهاز الإدارى للدولة لسنة 2017م.

موعد التقديم للوظائف

يبدأ التقديم على وظائف جامعة السويس بداية من اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، ولمدة شهر، على أن ينتهي التقديم يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر المقبل.

كيفية التقديم للوظائف

على راغبي التقدم لهذه الوظيفة استيفاء النموذج المعد لهذا الغرض بالأمانة الفنية للجنـة القيـادات بالجامعـة وتقديـم الطلـب باسـم الدكتــور رئيس الجامعـة والمستنـدات المطلوبة على أن تكون مـن أصـل وتسعـة صـور وعــدد (12) صورة شخصية وتسلـم باليد الي لجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشـرافيـة بالجامعـة ولن يلتفـت إلى الطلبات السابـق تقديمها قبـل هـذا الإعلان أو التي ترد بعـد المدة المحددة لقبول الطلبات أوالتي ترد بالبريد وتقبل الطلبات سـواء كـان المتقدم مـن داخـل الجامعـة أو من خارجها.

اقرأ أيضاًوظائف شركة مياه الشرب بالقاهرة.. الشروط والمستندات المطلوبة

وظائف جديدة في محطة الضبعة النووية بمرتبات تصل لـ 25 ألف جنيها.. الشروط ورابط التقديم

وظائف البنك الأهلي المصري لحديثي التخرج.. الكليات والتخصصات المطلوبة

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يوافق على اجراء دور ثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • مجلس الوزراء الإسرائيلي يوافق على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: مجلس الوزراء يوافق على الدخول البري للبنان
  • رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • ميقاتي: لن نتقاعس عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية
  • وظائف بـ جامعة السويس.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • وظائف شاغرة بغرفة الرياض