اضطرت السنغال حاملة لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إلى إجراء تغييرين على تشكيلتها قبل أيام فقط من بدء الدفاع عن لقبها مع استبعاد المهاجم بولاي ديا والحارس البديل سيني ديانغ من البطولة التي ستنطلق في ساحل العاج السبت المقبل.

وقال الاتحاد السنغالي اليوم الثلاثاء إنه سيحل محلهما بومبا دينغ وألفريد غوميس، وكلاهما يلعبان في لوريان الفرنسي المتعثر.

وكانت مشاركة ديا محل شك منذ تعرضه لإصابة في ركبته أثناء مشاركته مع فريقه ساليرنيتانا أمام ميلان في الدوري الإيطالي يوم 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكنه حصل على وقت لمحاولة التعافي.

كما انضم ديانغ حارس ميدلزبره إلى المعسكر التدريبي للمنتخب السنغالي في دكار على أمل استعادة لياقته البدنية لكنه لم ينجح، وتعرض لإصابة في الفخذ خلال فوز فريقه المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي على ملعب سوانزي سيتي في 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

View this post on Instagram

A post shared by L’oeil du lion, un autre regard. ???????????? (@loeildulion)

ويمثل انضمام دينغ وغوميس إلى منتخب السنغال في أمم أفريقيا ضربة أخرى للوريان الذي يحتل المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، حيث لديه بالفعل 5 لاعبين يشاركون في البطولة القارية وهم:

دارلينج يونجوا (الكاميرون). جيديون كالولو (الكونغو الديمقراطية). سيرين دوكوري (مالي). فورموس مندي (السنغال). منتصر الطالبي (تونس).

وتفتتح السنغال مشوارها في كأس الأمم الأفريقية بمواجهة غامبيا الاثنين المقبل في ياموسوكرو.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه

المناطق_متابعات

اكتشفت أبحاث جديدة أن مرض صمام القلب أكثر شيوعاً مما كان يُعتقد، حيث تم اكتشاف الحالة لدى أكثر من رُبع الأشخاص الأصحاء والخالين من الأعراض، والذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر.

واستخدم الباحثون الموجات فوق الصوتية، وقال الباحث الرئيسي فاسيليوس فاسيليو، من جامعة إيست أنجليا في المملكة المتحدة: «أظهرت نتائجنا أن أكثر من 28% من البالغين في هذا العمر يعانون من شكل من أشكال مرض صمام القلب، على الرغم من أنه كان خفيفاً في غالبية الحالات».

أخبار قد تهمك مديرة الشؤون الطبية في مركز سعود البابطين: نجح الفريق الطبي في جراحة أول قلب لطفلين يعانون ثقبا كبيرا بين الأذنين 14 ديسمبر 2023 - 11:04 صباحًا المشرف العام على المركز السعودي للعلاج بالبروتون بمدينة الملك فهد الطبية: في السابق كانت تكلفة إرسال المرضى إلى الخارج للعلاج تزيد على مليون ريال ولكنها بعد أن يبدأ المركز باستقبال المرضى ستنخفض 8 ديسمبر 2023 - 11:17 صباحًا

وأضاف فاسيليوس: «أشارت البيانات أيضاً، إلى أن العمر كان العامل الرئيسي المرتبط بمشاكل صمام القلب هذه، ما يعني أنه كلما تقدم الشخص في السن، زادت فرصته في الإصابة بمشكلة صمام كبيرة».

ومن المفترض أن يتدفق الدم عبر القلب في اتجاه واحد. وتعمل الصمامات الموجودة داخل القلب على منع الدم من التدفق للخلف بين النبضات، ما يضمن الأداء الأمثل.

وقال الباحثون، إن أعراض مرض صمام القلب يمكن أن تشمل: ضيق التنفس، وألم الصدر، والضعف، والدوار، والتعب، وتورم الكاحلين والقدمين، أو خفقان الصدر أو الرقبة.

مقالات مشابهة

  • أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • كافالييرز يتعاقد مع المدرب كيني أتكينسون
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • دريجة: فشل انتخابات ديسمبر عام 2021 أحبط الشعب الذي كان متحمسًا لتجديد الشرعية
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • قراءة إسرائيلية في مناظرة بايدن وترامب.. انهيار الأول وصعود الثاني
  • ما بعد الانتخابات السنغالية: أبعاد وفرص التعاون مع العالم العربي
  • صحف عالمية: نتنياهو خلق مزيدا من الأعداء لإسرائيل ويتعمد إحراج بايدن