أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بصدد تطوير المرحلة الثانوية، وإطلاق المؤتمر القومي الخاص بالحوار المجتمعي حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية والذى يأتى تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح وزير التعليم، المؤتمر بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية محليًا ودوليًا للاستماع ومناقشة كافة الآراء للوصول إلى أفضل الآليات الخاصة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية بما يحقق صالح الطلاب ورفع المعاناة عن كاهل الأسر وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والتنافسية الدولية، لافتا إلى أن الوزارة ليست تعمل بمفردها ويتم ذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى  أن الرؤية العامة لتطوير منظومة المرحلة الثانوية ترتكز على منح الطالب أكثر من فرصة من خلال تعدد محاولات التقييم، فضلا عن أهمية تعدد المسارات وحرية الاختيار بينها بما يتناسب مع كل طالب وميوله وقدراته.

وشارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ؛ لاستيضاح سياسة الحكومة ممثلة فـي وزارة التربيـة والتعليم والتعليم الفني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني التكنولوجيا التطبيقية الثانوية العامة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ الدكتور رضا حجازي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية متطلبات سوق العمل المرحلة الثانوية المرحلة الثانویة

إقرأ أيضاً:

توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب داخل جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ونوه وزير التربية والتعليم عن السماح بدخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع أوراق الإجابة (البابل شيت) الساعة الثامنة وخمسون دقيقة، وأوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان، محذرًا من سحب أوراق الإجابة قبل الموعد المحدد.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتحقيق الأجواء المناسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لابنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان، والمعاملة الحسنة.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرى المديريات بالبقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدرات التعليمية، وحل أى مشكلة تطرأ. 

توفير مراوح في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير المراوح للطلاب بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين وسرعة صيانة أي عطل يطرأ على المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 
وشدد وزير التربية والتعليم على التأكد من دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وعدم التفتيش الذاتى للطلاب داخل اللجان، وكذا تفتيش دورات المياة يوميًا تفتيشًا دقيقًا. 
وأكد وزير التربية والتعليم الحرص على مصلحة الطالب وتوجيه الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحانات الثانوية العامة 2024 على كتابة البيانات بدقة. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بمتابعة من الملاحظين داخل لجان الامتحان، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين دقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب. 
ووجه وزير التربية والتعليم مديرى المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، حتى نهاية الامتحانات؛ بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور. 
وأكد وزير التربية والتعليم كذلك أنه تم تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب، موضحا أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ. 

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية 
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • هام لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق «البابل شيت»
  • «التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ القليوبية يعتمد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالمدارس الثانوية الفنية
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية
  • ضبط محاولات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة
  • نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية