الثورة نت/
أقر جيش العدو الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء، بمصرع أربعة من ضباطه وجنوده الليلة الماضية في المعارك الدائرة مع المقاومة جنوب قطاع غزة.
ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من تأكيد مصادر صهيونية الليلة الماضية مصرع تسعة ضباط وجنود وإصابة آخرين في عمليتين للمقاومة الفلسطينية خلال لساعات الساعات الـ24 السابقة.


وقالت المصادر: إن أحد الهجومين أدى لانفجار ذخيرة في شاحنة عسكرية مما أسفر عن مقتل وإصابة جنود.. مشيرة إلى أن الهجوم الآخر تمثل في قصف مبنى كان يتمركز فيه جنود جنوبي القطاع.

وأضافت المصادر الصهيونية: إن الإعلان عن القتلى يعد الأقسى على جيش الاحتلال منذ بداية الحرب.
وقبيل الكشف عن هذه الخسائر الصهيونية، أعلنت كتائب القسام، تمكنها من استهداف قوة صهيونية خاصة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح قرب منطقة المحطة بمدينة خانيونس.
وأكدت تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة صهيونية والاشتباك مع من تبقى من أفرادها بالأسلحة الرشاشة داخل أحد المدارس قرب منطقة المحطة بمدينة خانيونس.

وأعلنت أنها أفشلت محاولة صهيونية لتحرير أسرى صهاينة بعد تسلل قوة خاصة إلى مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأشارت إلى أنه بعد عودتهم من خطوط القتال.. مجاهدو القسام يؤكدون استهدافهم لناقلة جند صهيونية من نوع “بوما” تابعة لسلاح الهندسة بقذيفة “الياسين 105” والإجهاز على جنديين كانا بجوارها في منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أمس الاثنين عن إصابة 19 عسكريا في المعارك الدائرة في قطاع غزة خلال 24 ساعة.
وقال المتحدث باسم جيش العدو دانيال هاغاري: إن القوات تركز الآن جهودها على القتال في وسط غزة في منطقة المخيمات المركزية في البريج وعلى جنوبي القطاع في منطقة خان يونس.. مضيفاً: إن القتال في هذه المناطق معقد وسيستمر طوال العام الجاري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة

الجديد برس|

اعترف “جيش” الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، بمقتل ضابط صهيوني وإصابة جندي آخر، في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأقرت وسائل إعلام  الاحتلال، أن ضابطًا بوحدة الهندسة من منطقة “ساجور” في الشمال المحتل، قتل في حدث صعب في قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر بجراح خطيرة.

ومنذ بداية شهر يوليو الجاري، وحتى الخميس الماضي، أعترف جيش العدو بمقتل 9 ضباط وجنود في جبهات القتال في قطاع غزة والضفة وشمال فلسطين المحتلة.

وبلغ عدد الضباط والجنود الصهاينة القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي، 677 بينهم 322 بالمعارك البرية في غزة منذ 27 من ذلك الشهر.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و49، بينهم ألفان و57 في المعارك البرية، وفق ما أفصح عنه “جيش” الاحتلال، الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

ولليوم 275 على التوالي يواصل “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و98 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و705 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • الكيان الصهيوني يواصل الفتك بالأطفال والنساء في غزة وعشرات الشهداء والجرحى حصيلة جرائم الساعات الماضية
  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38153 شهيد
  • اليوم الـ275 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للعدو الصهيوني على مناطق متفرقة من القطاع
  • القسام تستهدف اليات وجنود العدو الصهيوني في محاور التوغل بغزة
  • اليوم الـ274 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية
  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية