بغداد اليوم- بغداد

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء (9 كانون الثاني 2024)، عن سبب تدني نسبة الإنجاز في مشروع تطوير مدخل مهم للعاصمة بغداد.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، إنّ "فرق المتابعة الميدانية المُتخصصة في دائرة البرامج الإستثمارية الحكومية، نفذت زيارة موقعية إلى مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد-نينوى) بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع، وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه".

وأضاف، إنّ "المشروع شهد ارتفاعا ملحوظا في وتيرة العمل ونسب الإنجاز التي وصلت إلى أكثر من 30%، في مختلف المكونات".

وأشار البيان إلى، إنّ "المشروع يتضمن إعادة و تأهيل وتوسعة الطريق وتطويره بطول 33 كيلومترا، وبعرض 15 مترا، الذي يمتد من مُجسر المصابيح إلى منطقة النباعي مع إنشاء مسارين إضافيين لكل مُمر للذهاب وللإياب، ليُصبح بثمانية مسارات، أربعة للذهاب ومثلها للإياب، ووضع حاجز كونكريتي فاصل بين الممرين، إضافة إلى نصب أعمدة أنارة حديثة، وإنشاء جزرة وسطية".

وبين، إنّ "المشروع سيُسهم عند اكتماله بتوفر مسارات امنة ولائقةً بمدينة بغداد ،وفك الإختناقات وتقليل الحوادث المرورية" لافتا إلى "وجود عدة تعارضات على المشروع، تمثلت بوجود أبنية واسيجة قديمة تقع ضمن مساحة التوسعة".

ودعا البيان "الجهات المعنية إلى إزالة هذه التعارضات، بغية إنجاز المشروع وفق التوقيتات الزمنية المُحددة وإدخاله الخدمة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"غرفة الإسكندرية" تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية

عقدت اليوم الثلاثاء الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"، وذلك بحضور وفد إيطالي متخصص في أسواق المزارعين، وعدد من المزارعين والنحالين ومنتجي الألبان.

واستهدف التدريب شرح فكرة المشروع والهدف منه، حيث يستهدف المشروع الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال والأفراد من صغار المزارعين، ومنتجي السلع الغذائية ومنتجات المناحل والصيادين والحرف اليدوية التقليدية والأغذية السريعة التقليدية للمشاركة في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية Alexandria Farmers Market.

كما تم تقديم تجارب ناجحة لأسواق المزارعين في إيطاليا، وقصة إنشاء تلك الأسواق، وتوضيح أهمية البيع المباشر، وتقديم عدد من النصائح لنجاح أسواق المزارعين.

وشمل التدريب توضيح آليات تسعير المنتجات، وأهمية التعبئة والتغليف، وسلامة الغذاء.


يذكر أن المشروع بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، ووزارات التموين والتجارة الداخلية والتعاون الدولي والزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة، وبدعم من المعونة الإيطالية والمركز الدولي للدراسات الزراعية لدول البحر الأبيض، واتحاد الزراعة الإيطالي، ومنظمة أسواق المزارعين الإيطالية، والتحالف الدولي لأسواق المزارعين.


وبتمويل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية وينفذه CIHEAM Bari بالتعاون مع تحالف سوق المزارعين العالمي ويروج له COLDIRETTI من خلال مؤسسة Campagna Amica.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني لتطوير أسواق المزارعين الجدد كأدوات فعالة لتنشيط المجتمعات الريفية وتحسين سبل العيش للزراعة الأسرية وتعزيز دور الزراعة متعددة الوظائف في توليد فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية.

وعلى وجه التحديد، يلتزم المشروع بتعزيز ازدهار المجتمعات والاقتصادات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الأفريقية، مثل ألبانيا ومصر ولبنان وكينيا وتونس، والهدف الرئيسي هو تعزيز نظام غذائي مستدام من خلال دعم أسواق المزارعين المدارة بكفاءة.

inbound4359296260916574142 inbound7186397440283816649

مقالات مشابهة

  • مسلحون يحاولون اختطاف مدير مشروع سد حسان بمحافظة أبين ويحرقون سيارته
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • "غرفة الإسكندرية" تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نجاد البرعي: حجم الإنجاز في مشروع توشكى كبير.. والعاملون مدنيون
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • حقوق تطالب بتدخل البرلمان بعد تدني نسب النجاح للصف الثالث المتوسط
  • مصدر إسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها
  • عاجل | يديعوت أحرونوت عن مصدر في الجيش الإسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكريا وماليا