المصري اليوم:
2024-07-01@20:14:42 GMT

غرة شهر محرم.. موعد رأس السنة الهجرية الجديدة

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

غرة شهر محرم.. موعد رأس السنة الهجرية الجديدة


أيام قليلة تفصلنا عن موعد غرة شهر محرم، الذي يعد أول شهور السنة الهجرية، ويحصل المواطنين على إجازة فيه بمناسبة رأس السنة الهجرية، وتعرض «المصري اليوم» في السطور التالية موعد غرة شهر محرم وأول أيام السنة الهجرية الجديدة.

أخبار متعلقة

بمناسبة رأس السنة الهجرية وذكرى «23 يوليو».. الخميس والأحد المقبلان إجازة للعاملين بالقطاع الخاص

موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو 2023.

. والبنك المركزي يعلن تعطيل البنوك

رسميًا.. عدد أيام إجازة ثورة يوليو ورأس السنة الهجرية للقطاعين العام والخاص بعد قرار الحكومة

موعد غرة شهر محرم

غرة شهر محرم.. موعد رأس السنة الهجرية الجديدة

جاء موعد غرة شهر محرم ورأس السنة الهجرية الجديدة 1445، يوم الأربعاء 19 يوليو 2023 المقبل، وذلك طبقًا للحسابات الفلكية الصادرة عن معهد الفلك والبحوث الجيوفيزيقية.

ميلاد غرة شهر محرم

يولد هلال غرة شهر محرم في تمام الساعة 9 و33 دقيقة مساء بتوقيت القاهرة، الموافق هجريًا يوم 29 ذي الحجة 1444، ويكون عدد أيام شهر محرم 29 يومًا.

غرة شهر محرم

جدير بالذكر أنه يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية.

اقرا ايضًا: رسميًا.. موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية وذكرى ثورة 23 يوليو

رأس السنة الهجرية

غرة شهر محرم.. موعد رأس السنة الهجرية الجديدة

كما يلاحظ أن هناك وجود لفترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية) في بعض البلدان العربية والإسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، ولا يعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعد غروب شمس ذلك اليوم، وبذلك يكون يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 م هو المتمم لشهـر ذي الحجة 1444هـ، وتكون غرة شهر المحرم 1445 هـ فلكيًا يوم الأربعاء 19 يوليو 2023م.

إجازة رأس السنة الهجرية

في هذا الصدد، حدد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو 2023، على أن تكون يوم الخميس 20 يوليو 2023 ويوم الأحد 23 يوليو، وهي إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات القطاع الخاص.

غرة شهر محرم موعد رأس السنة الهجرية الجديد شهر محرم إجازة رأس السنة الهجرية غرة شهر محرم 1445 بداية السنة الهجرية الجديدة ميلاد غرة شهر محرم موعد غرة شهر محرم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين غرة شهر محرم غرة شهر محرم شهر محرم إجازة رأس السنة الهجرية بداية السنة الهجرية الجديدة إجازة رأس السنة الهجریة موعد رأس السنة الهجریة ذلک الیوم یولیو 2023

إقرأ أيضاً:

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

رأس السنة الهجرية 1446.. انقضى أكثر من نصف شهر ذو الحجة الذي هو آخر شهور السنة الهجرية، مما جعل الكثيرين في رغبة لمعرفة موعد رأس السنة الهجرية لعام 1446، بالإضافة إلى رغبتهم في التعرف على دعاء استقبال رأس السنة الهجرية.. التفاصيل في السطور التالية.

رأس السنة الهجرية 1446

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص رأس السنة الهجرية 1446 وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد السنة الهجرية الجديدة 1446هـموعد رأس السنة الهجرية 1446

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الحسابات الفلكية أظهرت أن موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 سيوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024، لافتا إلى أن السبت 6 يوليو 2024 سيكون المتمم لشهر ذي الحجة 1445.

موعد رأس السنة الهجرية 1446دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446

- رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

- اللهمّ إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

- اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقِنِي شرّ ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعالى.

- اللهم امنحني من الدنيا ما تَقِيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغًا لي إلى ما هو خير منها فإنّه لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضاًأجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024

أبرزها رأس السنة الهجرية والمولد النبوي.. الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024

إجازة رسمية.. تعرف على موعد رأس السنة الهجرية 2024

مقالات مشابهة

  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: بين الاثنين والخميس
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • السنة الهجرية .. موعد غرة شهر محرم فلكيًا
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد رأس السنة الهجرية 1446 ه.. والإجازات المتبقية في 2024