يغادر المنتخب القطري لكرة اليد إلى البحرين غدا الأربعاء للمشاركة في البطولة الآسيوية الحادية والعشرين لمنتخبات الرجال، والتي ستنطلق منافساتها يوم الجمعة المقبل وتستمر لغاية 25 يناير الحالي.
ويخوض المنتخب القطري منافسات البطولة، المؤهلة أيضا لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكويت وعمان والصين تايبيه، وسيبدأ مشواره بملاقاة الصين تايبيه يوم الجمعة المقبل، ثم يواجه العماني يوم الأحد، على أن يخوض مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات مع نظيره الكويتي يوم الثلاثاء.


وتضم المجموعة الثانية منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة منتخبات السعودية والعراق والهند واليابان، والمجموعة الرابعة منتخبات البحرين والإمارات وهونغ كونغ وكازاخستان.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي بالإضافة إلى التأهل مباشرة إلى بطولة العالم.
وقد استعد المنتخب القطري للبطولة من خلال معسكر خارجي في البوسنة خلال الفترة من 7 إلى 17 ديسمبر الماضي خاض فيه ثلاث مباريات تجريبية مع فرق من سلوفينيا ومونتينيغرو والبوسنة.
كما تضمن برنامج الإعداد خوض منافسات بطولة قطر الدولية للرجال التي أقيمت مؤخرا بمشاركة منتخبات قطر والجزائر والعراق، حيث حقق فيها الفوز في المباريات الثلاث التي لعبها في البطولة، على الجزائر مرتين بواقع 32 / 25 و29 / 27 وعلى العراق 34 / 29.
ويسعى المنتخب القطري لكرة اليد إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الخمس الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022، وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021 وبولندا والسويد 2023، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة قطر 2015 أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.
وكان المنتخب القطري قد توج بلقب النسخة الأخيرة العشرين من البطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد التي أقيمت في السعودية عام 2022، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني بنتيجة ( 29 / 24 ).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كرة اليد المنتخب القطري

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وحسمت منتخبات السعودية والإمارات والأردن وسوريا تأهلها إلى الدور قبل النهائي من البطولة، المقرر إقامته على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم 3 يوليو. 

ولم يتمكن المنتخب اليمني من التأهل إلى الدور ما قبل النهائي بعد ما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من تعادلين أمام السعودية (2/2) والكويت (1/1) وفوز على عمان (3/1)، في حين تأهل منتخب سوريا كصاحب أفضل مركز ثانٍ برصيد 6 نقاط. 

ويشهد الدور ما قبل النهائي مباراة تجمع الأردن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً، ومباراة أخرى بين السعودية وسوريا عند الساعة التاسعة مساءً، بحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة 5 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • فوز العراق والبحرين في انطلاق بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد
  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات