RT Arabic:
2024-07-03@13:43:14 GMT

مصر تعلن شروط الالتحاق بمدرستها النووية

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

مصر تعلن شروط الالتحاق بمدرستها النووية

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد امتحان الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمحطة الضبعة بمطروح.

إقرأ المزيد روسيا ومصر تصنعان "أحد أهم عناصر السلامة" في محطة الضبعة النووية

وقالت الوزارة إن الطلاب الذين استوفوا الشروط المعلنة وتقدموا بملفاتهم للمديريات، ستجرى اختبارات لهم بمقرات التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية، وعلى الطلاب متابعة موقع الوزارة لطباعة أرقام الجلوس والتوجه لمقر الامتحانات في المواعيد المحددة بمقار المراكز لأداء الامتحانات.

شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- يجب ألا يتجاوز العمر 18 عاما.

- قد أنهى المرحلة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 260 درجة.

- ألا تقل درجاته في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم عن 90%.

ووقعت مصر وروسيا في 19 نوفمبر 2015 اتفاق تعاون لإنشاء محطة للطاقة الكهرذرية بكلفة استثمارية بلغت 25 مليار دولار قدمتها روسيا قرضا حكوميا ميسّرا للقاهرة.

كما وقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين في ديسمبر 2017 الاتفاقات النهائية لبناء محطة الضبعة خلال زيارة الرئيس الروسي للقاهرة.

وستضم محطة الضبعة أربعة مفاعلات من الجيل "3+" العاملة بالماء المضغوط باستطاعة إجمالية 4800 ميغاواط بواقع 1200 ميغاواط لكل منها، ومن المقرر إطلاق المفاعل الأول عام 2028.

وتشيد شركة "روس آتوم" عملاق الطاقة النووية الروسي محطة "الضبعة" بأفضل التقنيات وأعلى معايير الأمان والسلامة عالميا، والتي تحددها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google محطة الضبعة

إقرأ أيضاً:

الانجليزى أصلح ما أفسدته الفيزياء.. فرحة عارمة بين طلاب البحيرة

وسط حالة من الفرح والسعادة  بين طلاب الثانوية بالبحيرة أصلح إمتحان مادة الانجليزى ماأفسده إمتحان مادة الفيزياء حيث عمت الفرحة الطلاب واولياء فور إنتهاء الامتحان والتى إنطلقت اليوم.

وأكد أحد المعلمين، أن امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة لعام ٢٠٢٤. امتحان مباشر و سهل جدا (يمسح دموع الفيزياء) به نقطتان للتفكير النقدى و عن طريق استبعاد الإجابات المتشابهة ستصبح سهل حلهما. جيث جاءت  اسئلة الكلمات و القواعد و لا أروع.وشبه سؤال القصة بتحفة التحف. والترجمة تحتاج فقط لحاسة البصر كى تستبعد الإجابات الغير منطقية.و القطع طويلة شوية ولكنها ف المتناول للطالب الذي لديه حصيلة كلمات، و سؤال المهارات شيك.

وقال المعلمين، الامتحان حلو وأغلبه بسيط ومتوسط.. وكان قد  قام طلاب الشعبة العامة والبالغ عددهم 37236 طالب وطالبة بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الاولى  لمدة ثلاث ساعات خلال الفترة من 9.00 وحتى 12.00ص. والتى عاشها أولياء الامور خارج اللجان في ترقب وتوتر الى جاءت الاخبار بسهولة الامتحان رغم أنباء عن تسريب الامتحان الذى فشلت الوزارة في السيطرة عليه 

وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والمرتبطة على مدار الساعة مع الغرفة الرئيسية بالوزارة، أكد   يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انتظام فتح اللجان منذ صباح اليوم في الثامنة والربع صباحاً، وانتظام دخول الطلاب وبدء الامتحانات في يومها الرابع دون أي مشاكل أو شكاوى حيث وصلت الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، كما لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والالتزام بما يلي:

والتحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان، والتشديد على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن انضباط سير الامتحانات.

وتوافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

و السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

والتشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت - أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

و التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

و التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

ومراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وفى حال حدوث أي مشكلة للكاميرات، تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة.

-  

مقالات مشابهة

  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • الانجليزى أصلح ما أفسدته الفيزياء.. فرحة عارمة بين طلاب البحيرة
  • روسيا ترسل لمصر قطعة نووية جديدة
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • مصر تعلن وصول ثالث معدة نووية طويلة الأجل لمفاعل الضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة إلى ميناء الضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة بالضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الثالث على ميناء الضبعة التخصصي -(صور)
  • حلم مصر النووي يتحقق.. وصول مصيدة قلب المفاعل إلى ميناء الضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة على ميناء الضبعة التخصصي