زنقة 20 | متابعة

التقى جوشوا هاريس، نائب مساعد كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، بسفيرة المغرب لدى الولايات المتحدة، للا جمالة العلوي.

وقالت الخارجية الأمريكية ، أن هاريس، شكر السفيرة للا جمالة، على مساهماتها الكبيرة في العلاقات المغربية الأمريكية، على مدى السنوات السبع الماضية.

Le sous-secrétaire d'Etat adjoint @StateDept_NEA, Joshua Harris, a rencontré l'ambassadrice du Maroc aux USA, Son Altesse la princesse Lalla Joumala, pour la remercier de ses formidables contributions à la relation ????????-???????? au cours de ces 7 dernières années.

Ils ont discuté de… pic.twitter.com/8nLyoJwMrp

— USA en Français (@USAenFrancais) January 8, 2024

وحسب نفس المصدر ، فإن الطرفان ناقشا الشراكة التاريخية بين البلدين، و أفق تعميق التعاون السياسي والثقافي والأمني.

وتعززت العلاقات بين الرباط وواشنطن بشكل أكبر مع الاعتراف التاريخي سنة 2022، من قبل الولايات المتحدة، بسيادة المملكة على كامل ترابها، بما في ذلك الأقاليم الجنوبية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الحكومة الأمريكية تقرير الاتجار بالأشخاص لعام 2024 (TIP)، واعترفت الولايات المتحدة بجهود مصر المتزايدة للقضاء على هذه المشكلة الدولية. 

ومن بين الجهود المعترف بها: مضاعفة الملاحقات القضائية للمتاجرين بالجنس والعمالة المزعومين، وزيادة التحقيقات، والتحقيق مع المسؤولين المزعومين ومحاكمتهم. 

كما قامت الحكومة المصرية بتجديد ملجأ جديد متخصص في الاتجار بالبشر، وألغت التهم "المتعلقة بالدعارة" من سجلات 51 من ضحايا الاتجار بالجنس، بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الحكومة وحدة إرشادية قبل المغادرة لتثقيف العمال المصريين المسافرين إلى الخارج حول معايير واتفاقيات العمل الدولية، بهدف رفع مستوى الوعي حول حقوقهم وواجباتهم الأساسية. 

وقام التقرير بتقييم التقدم المحرز في مكافحة الاتجار بالأشخاص بشكل إيجابي ورفع مستوى مصر إلى المرتبة الثانية من بين أربعة تصنيفات محتملة - المستوى 2، وأشادت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة بجهود مصر المتزايدة للقضاء على الاتجار بالبشر معربة عن تقديرها للجنة التنسيق الوطنية لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية والاتجار بالأشخاص ورئيستها السفيرة نائلة جبر للتعاون والشراكة.

وقال التقرير: إن الاتجار بالبشر يشكل تحديا مشتركا، في الولايات المتحدة، تم الإبلاغ عن حالات الاتجار بالبشر في جميع الولايات الأمريكية الخمسين، ومقاطعة كولومبيا، والأقاليم الأمريكية، بروح الشفافية وبهدف تعزيز الجهود في الداخل وبالشراكة مع الدول الأخرى.

و يصنف تقرير الاتجار بالبشر جهود الحكومة الأمريكية للتصدي للاتجار بالبشر، باستخدام نفس المعايير مثل الدول الأخرى، ولن يتسنى لنا أن نأمل في التصدي لهذا التحدي المشترك إلا من خلال العمل مع شركاء وثيقين مثل مصر.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تتوقع مواصلة تعاونها مع فرنسا بعد الانتخابات
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية