شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية صباح اليوم في المائدة المستديرة الوزارية المنعقدة ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر التعدين الدولي الثالث.

وتستضيف مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية المائدة  والتي تستمر حتى ١١ يناير الجاري ، لبحث  تعزيز التعاون الدولي حول إنتاج المعادن الاستراتيجية، التي تدخل في تحول قطاع الطاقة إلى التقنية الحديثة، وتسليط الضوء على إمكانات المنطقة التعدينية الكبرى، من خلال النقاش وتبادل الأفكار والخبرات بين ممثلي الحكومات من الوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى والمنظمات الدولية في الأمم المتحدة والاتحادات التجارية، والأعمال لمنتجي المعادن، وكذلك المنظمات غير الحكومية المهتمة بالاستدامة والتنمية المجتمعية، لوضع أسس التنمية المستدامة لصناعة المعادن في العالم، واستغلال إمكانات المنطقة الهائلة، إضافة إلى بناء القدرات وجعل صناعة المعادن محركاً رئيسياً لتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي عالمياً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤتمر التعدين الدولي الثالث

إقرأ أيضاً:

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م

المناطق_المدينة المنورة

شارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024 م ، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار “الرياض تقرأ” والمستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل، مقدماً نخبةً من الكتب والدراسات القيمة، وذلك ضمن رسالته لتعزيز الوعي العلمي والثقافي بتاريخ المدينة المنورة.

ويوفر المركز جميع إصداراته بمعرض الرياض 2024 م ،ويأتي من ضمنها ” النقوش القرآنية المبكرة “، دراسة في الدلائل التاريخية والظواهر الكتابية مع دراسة تأصيلية عن الخط المدني ،والتحفة اللطيفة في تاريخ المدينة الشريفة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال رحلة المستشرق إلدون رتر عام 1343 هـ /1925م ، “مدينتا الجزيرة العربية المقدستان” دراسة وصفية تحليلية.

يذكر أن المعرض يحظى بالعديد من الفعاليات المصاحبة التي تناسب جميع الأعمار، تتضمن الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية، والعروض الفنية والمسرحية، وورش العمل التي تناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، وذلك بمشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من المملكة وخارجها.

مقالات مشابهة

  • وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول
  • «وزير البترول»: انتظام سداد مستحقات الشركاء الأجانب خلال أكتوبر
  • مدبولي يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • بطريرك القدس اللاتين يشارك في الجمعية العامة لمؤتمر الأساقفة الألمان بفولدا
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • الصقري: إمكانات لودي الفردية لا ترتقي أن يلعب مع الهلال .. فيديو