قالت شرطة نيويورك إنها اكتشفت نفقا سريا أسفل كنيس يهودي في بروكلين.

ويقع الكنيس التابع لـ"حركة حباد"، أكبر منظمة يهودية في العالم، في مبنى معروف في مرتفعات كراون في بروكلين.

ويقال إن النفق يهدد أساس المعلم.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن "حركة حباد"حفرت الأنفاق السرية تحت أكثر شوارع نيويورك ازدحامًا، بغرض توسيع الكنيس دون أن تدري السلطات الأمريكية بذلك، حتى تم العثور على النفق، وتم القبض على 10 من اليهود المنتمين للحركة بداخله.


????#BREAKING: Riot Unfolds as NYPD Responds to Discovery of Underground Tunnel in Brooklyn Temple ⁰
????#CrownHeights | #Brooklyn

Currently, numerous law enforcementare at the scene of a riot at the Chabad headquarters in Crown Heights, Brooklyn, where individuals tore wooden… pic.twitter.com/U4oSYL0Fkb

— R A W S A L E R T S (@rawsalerts) January 9, 2024
وتظهر مقاطع الفيديو المصورة لحظة مداهمة نفق سري لليهود في نيويورك، حيث كان يتواجد عدد من شهود عيان في المكان، لحظة القبض على يهود من أعضاء "حركة حباد"، بداخل النفق السري، الذي يقع تحت مقر حركة حباد اليهودية الأرثوذكسية في شارع 770 ب نيويورك، الاثنين.

ووصل عناصر من قسم شرطة نيويورك إلى المبنى "770 إيسترن باركواي" في حي "كراون هايتس" ببروكلين، الاثنين، حيث قام عدد من طلاب "حباد"، معظمهم في سن المراهقة وأوائل العشرينات، بالتصدي لعمال البناء الذين تم استدعاؤهم لإغلاق النفق.

 ووجد المحققون أنه كانوا يتم الحفر بشكل غير قانوني خلال الأشهر الستة الماضية، لتوسيع الكنيس الشهير.

????????????#BREAKING: A look inside the tunnels under the Chabad Lubavitch World HQ Synagogue.

Looks like a lot of damage has occurred. pic.twitter.com/gU7u9VjJ4R

— Censored Men (@CensoredMen) January 9, 2024
ورفض العديد من المتظاهرين مغادرة النفق، وقامت الشرطة باعتقال 10 أشخاص من الموجودين في المكان، والذين حاولوا منع إغلاق النفق، وأظهر مقطع فيديو عددا من الرجال يرتدون الزي الحسيدية وهم يُقتادون إلى الخارج مكبلي الأيادي.

وقال الحاخام يوسف براون، أحد رؤساء كراون هايتس بيس دين، الاثنين في تسجيل صوتي: "من لم ترتعش يده عندما لمست تلك الجدران؟ عندما أخذوا مطرقة وهدموها؟ إنه أمر مؤلم جدا".

ووفقا لمصدر أخبار الحريديم "Collive.com"، فإن الطلاب الذين حاولوا وقف إغلاق النفق، كان معظمهم من إسرائيل ومرتبطين بـ"حركة حباد".

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك لصحيفة "ديلي ميل": "استجابت الشرطة، الاثنين، لمكالمات استغاثة بشأن المبنى "770 إيسترن باركواي".

وأضاف: "عند الوصول، تم إبلاغ الضباط بأن مجموعة من الأفراد دخلوا بشكل غير قانوني المبنى "770 إيسترن باركواي" في حي "كراون هايتس" ببروكلين، عن طريق إتلاف جدار".

وحتى هذا الوقت،  تم احتجاز عدد من الأفراد.

وتدعم  "حركة حباد" العدوان الإسرائيلي على قطاع بقوة.  

يقول عضو في الحركة في منشور "افتتح عدد من المقاتلين، من أتباع حباد الذين يقاتلون في غزة، بيت حباد في شمال قطاع غزة في بيت حانون، حيث سيوزعون أنوار الحانوكا على عشرات الآلاف من جنود الجيش الإسرائيلي خلال العطلة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية يهودي بروكلين حركة حباد امريكا يهود بروكلين حركة حباد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عدد من

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية تحدد التكلفة المالية لتشييد النفق الذي سيربط إسبانيا والمغرب

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

قالت وسائل إعلام عالمية إن حلم نشييد نفق تحت الماء يربط أفريقيا بأوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط على وشك التحقق، خاصة وأن المغرب وإسبانيا توصلا لاتفاق بخصوص هذا المشروع المعقد بعد العديد من الدراسات التي استمرت لسنوات.

وفيةالسياق ذاته، أكدت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن التكلفة المالية للنفق السككي بين المغرب وإسبانيا ستصل إلى 6000 مليون أورو؛ مشيرة إلى أنه سيسهل تنقل قرابة 13 مليون مسافر سنويًا، واصفة المشروع بأنه الأكثر طموحا على المستوى العالمي.

وأشار المصدر إلى أن فكرة ربط إسبانيا بالمغرب عبر نفق تحت الماء ليست جديدة، حيث بدأ التفكير في المشروع خلال ثمانينيات القرن الماضي عبر بناء جسر سربط بين البلدين وعن طريقهما بين القارتين، لكن تم إهمال الفكرة سنة 1996، لتنطلق دراسة جدوى بناء نفق تحت المضيق البحري.

من جانبها، سلطت صحيفة "التلغراف" البريطانية الضوء على النفق الجديد الذي من المحتمل أن يتم تشييده بين المغرب وإسبانيا نهاية العقد الحالي، تزامنا مع بطولة كأس العالم 2030 التي سيستضيفها المغرب والبرتغال وإسبانيا.

ويمتد الجزء الممتد تحت الماء من النفق على مسافة 28 كيلومترا وبأقصى عمق يبلغ 475 مترا، حيث سيربط بين منطقة "بونتا بالوما" غرب طريفة، و "مالاباتا" شرق طنجة، حسب ما أكدته الصحيفة البريطانية.

وتتوقع الجمعية الإسبانية لدراسات الاتصالات الثابتة لمضيق جبل طارق أن يتمكن النفق، الذي سيربط شبكات السكك الحديدية لإسبانيا والمغرب، من نقل 12.8 مليون مسافر سنويا، بالإضافة إلى أنه سيكون ممرا تجاريا مهما يتيح إمكانية نقل 13 مليون طن من البضائع بين أفريقيا وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية تحدد التكلفة المالية لتشييد النفق الذي سيربط إسبانيا والمغرب
  • رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)
  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • شاهد | جريمة دهس مواطن بدم بارد في تعز (فيديو)
  • شاهد / جريمة دهس بدم بارد توثقها الكاميرا وصنعاء تكشف الجاني
  • السعودية تكتشف 7 حقول جديدة للنفط والغاز
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • اعتقال متظاهرين مؤيدين لفلسطين لتعطيلهم حركة المرور في موكب فخر المثليين في نيويورك (فيديو + صور)
  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»