أوضحت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية أنه في إطار  الحملات القومية، والتي تم خلال عام 2023 تم تنفيذ العديد منها مثل حملات تطعيم طلبة المدارس بالطعم السحائي والثنائي، وحملات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية «حقك تنظمي»، وطرق الأبواب.

تقديم الخدمات الصحية وتطعيم نحو مليون مواطن

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة  أن الفرق الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، المشاركة في الحملات القومية، قامت بتقديم الخدمات الصحية وتطعيم نحو مليون مواطن بالمحافظة، خلال عام 2023، حيث تمكنت الفرق الطبية المشاركة في حملة تطعيم طلبة المدارس بالطعم السحائي من تطعيم 220787  طالب، وتطعيم 279618  طالب بالطعم الثنائي بنسبة تغطية بلغت 99%.

حملة «حقك تنظمي» قدمت خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

ولفت وكيل الوزارة إلى أن حملة «حقك تنظمي» قدمت خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لعدد 388,960  منتفعة على ثلاثة مراحل خلال العام، حيث بلغ عدد السيدات المنتفعات بوسائل تنظيم الأسرة 259,113  سيدة، بالإضافة لفحص السيدات بالأشعة فوق الصوتية، وتقديم خدمة الكشف الطبي في تخصصات الأطفال والنساء والباطنة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الحملات القومية تنظيم الأسرة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة

استقبل صاحب السمو الملكي سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة اليوم الإثنين مراسلي القناة السعودية وقناة الإخبارية بالمنطقة الشرقية.
ورحب سمو نائب أمير المنطقة الشرقية بالحضور وحثهم على أهمية القيام بالدور المناط بهم، ونقل الصورة المشرقة عن المملكة وإبراز المنجزات التي تحققت للعالم مع الحرص على التركيز على العمق التاريخي للوطن والتنوع الثقافي والحضاري.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن"سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير المنطقة الشرقية خلال لقائه بالإعلاميين نائب أمير المنطقة الشرقية خلال لقائه بالإعلاميين نائب أمير المنطقة الشرقية خلال لقائه بالإعلاميين var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
إبراز تطور وتقدم الوطن
وقال سمو نائب أمير المنطقة الشرقية، الإعلام له دور بالغ الأهمية وهو يظهر للعالم التقدم الذي نعيشه في جميع المجالات ولله الحمد، لذلك يجب على الإعلاميين التركيز على إبراز التطور والتقدم للوطن وأبنائه، مع الحرص على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية والحرص على نشر المعلومة الدقيقة والحقيقية للرأي العام.
وأشاد سموه بالكوادر الإعلامية السعودية المميزة التي سجلت حضورها وتميزت بما تمتلكه من ثقافة واسعة ومهنية عالية لتقديم رسالة إعلامية سامية تساهم في خدمة الوطن ورفعته وتقدمه، مشيداً بالجهود المميزة التي تقدمها قناة الإخبارية والقنوات السعودية المختلفة.
ورفع الإعلاميين الشكر والتقدير لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمه وتوجيهات السديدة .

مقالات مشابهة

  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة قدمت 95 مليون خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية