نظمت مديرية العمل بمحافظة قنا ندوة توعوية في مجال ريادة الأعمال ودراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ 40 متدربة من متدربات قسم الخياطة بمركز التدريب المهني بقفط التابع لمديرية العمل ، في الدورة التدريبية الحالية التي يجرى تنفيذها بالمركز بالتعاون المشترك بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي WFP  التابع للأمم المتحدة، وشركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، وذلك في إطار جهود المديرية المبذولة التي تأتي في إطار الاهتمام المتواصل من الدولة المصرية بالشباب وتوفير فرص العمل لهم، وتعكس التزام الحكومة بتنمية قدرات الشباب وتمكينهم من الاندماج في سوق العمل، مما يسهم في بناء مجتمع أكثر استدامة وازدهارًا، كما يتم من خلال البرامج التدريبية التي يتم تقديمها للشباب من الجنسين تزويدهم بالمهارات اللازمة لممارسة المهن المتاحة بكفاءة عالية.

وأوضح أحمد جابر مدير مديرية العمل بقنا، أن تلك الجهود تأتى في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكصيف التوعية والتثقيف حول الحقوق والواجبات ، وتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال، وتوفير مزيد من البرامج التدريبية للشباب لتأهيلهم على المهن المطلوبة في سوق العمل.

وأفاد مدير المديرية أنه قد جرى تنفيذ الندوة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة قنا، ووحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية لتنمية مهارات وقدرات الفتيات على كيفية دراسة انشاء مشاريع خاصة بهم على النحو الأكثل بعد إتمام برنامجهم التدريبي.

وجاء ذلك بحضور المهندس عبد الحميد غزالي عثمان مدير مركز التدريب المهني بقفط، ونجاح يس عضو المجلس القومي للمرأة واستشاري التدريب والتنمية، وحنان صابر رئيس وحده تكافؤ الفرص بالديوان العام لمحافظة قنا، ومحمد تركي مسئول صندوق التنمية المحلية بإدارة تنمية وبناء القرية ، وهدي عبد الله مسئول إدارة عمالة الأطفال بالمديرية ، وحسناء حسن مدير إدارة المرأة والمساواة بين الجنسين.

FB_IMG_1704804071551 FB_IMG_1704804069441 FB_IMG_1704804067011 FB_IMG_1704804063252

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني الحلول التكنولوجية الدورة التدريبية المساواة بين الجنسين برنامج الأغذية العالمي تكافؤ الفرص عمالة الأطفال مديرية العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز تنمية المشروعات: أدعو الخريجين للاستفادة من الخدمات والحوافز التي تقدمها الدولة لرواد الأعمال

دعا  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات شباب الخريجين لاقتحام مجال العمل الحر والانطلاق نحو إقامة المشروعات الصغيرة وخلق فرص العمل بعيدا عن الأنماط التقليدية من الوظائف، وذلك بالاستفادة من الخدمات والحوافز التمويلية والفنية التي تقدمها الحكومة لتسهيل إقامة المشروعات الصغيرة ومشروعات ريادة الأعمال.


جاءت تصريحات رحمي بمناسبة حضوره لحفل تخريج الطلبة والطالبات دفعة 2023/2024 من خريجي كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وذلك بمشاركة عدد من السادة الوزراء والمسؤولين.


وأكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على اهتمام الحكومة بشكل بالغ بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، لما له من قدرة على استيعاب المزيد من فرص العمل للشباب والخريجين، بجانب أن القطاع يعتبر قاطرة للتنمية الاقتصادية بشكل عام.


وأوضح رحمي أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر منوط به وضع السياسات والتنسيق مع مختلف جهات الدولة المعنية للوصول لأفضل خدمات مالية وغير مالية والعمل على تطوير قطاع المشروعات والتوسع في دعمه وتمويله ورفع مساهمته في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.


واستعرض رحمي الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز بهدف نشر وتطوير ثقافة ريادة الأعمال وكذلك الخطط التدريبية المتكاملة التي يتيحها لتأهيل الخريجين على إقامة مشروعات وتأسيسها واستخراج التراخيص اللازمة بأيسر الطرق الممكنة، وأضاف أنه يتم إتاحة الدعم التسويقي وتسهيل المشاركة في المعارض والسلاسل التجارية وصفقات التكامل والتأهيل على التصدير والتعاقدات الحكومية.


وقد تم تكريم  باسل رحمي ممثلا عن جهاز تنمية المشروعات تقديرا للخدمات والأنشطة التنموية المتعددة التي يقدمها الجهاز لدعم قطاع المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل مدير جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يستقبل مدير جهاز تنمية المشروعات
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: أدعو الخريجين للاستفادة من الخدمات والحوافز التي تقدمها الدولة لرواد الأعمال
  • النيابة الإدارية تعقد ندوة بعنوان «تمكين المرأة للقيادة الناجحة»
  • ندوة تستعرض أهمية ريادة الأعمال في سمائل
  • %26.25 زيادة بمعدلات توظيف المرأة بالقطاع الخاص
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني مجانية للشباب والفتايات بالأقصر
  • وزارة العمل ترصد مطالب طلاب برامج التدريب المجانية بالمنيا
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية ونشر ثقافة ريادة الأعمال ببورسعيد
  • نواب يطالبون بتفعيل الوحدة الدائمة لدعم ريادة الأعمال بمجلس الوزراء