شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بوتين يهدد باستخدام القنابل العنقودية الخطيرة ويتوعد أوكرانيا، وكالات هدد الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، الأحد 16 يوليوز، باستخدام بلاده القنابل العنقودية الخطيرة على الجبهة مع أوكرانيا، في حال .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين يهدد باستخدام القنابل العنقودية الخطيرة ويتوعد أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين يهدد باستخدام القنابل العنقودية الخطيرة ويتوعد...

وكالات

هدد الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، الأحد 16 يوليوز، باستخدام بلاده القنابل العنقودية الخطيرة على الجبهة مع أوكرانيا، في حال استعملت كييف هذه الأسلحة التي تتسلمها من الولايات المتحدة الأمريكية، وقال إن لدى جيشه “مخزناً كافياً منها”، وإن موسكو تحتفظ بحق استخدامها.

تصريحات بوتين جاءت في مقابلة مع قناة “روسيا 1” التلفزيونية، وقال إنه في “روسيا هنالك مخزون كافٍ من القنابل العنقودية المختلفة الأنواع”، مضيفاً أنه “حتى الآن لم نستخدمها، لم تكن هناك ضرورة لذلك، رغم أننا واجهنا نقصاً معروفاً في الذخائر في وقت ما”.

يمكن لهذه الأسلحة المثيرة للجدل أن تنشر ما يصل إلى مئات العبوات الناسفة الصغيرة، التي قد تظل في الأرض بدون أن تنفجر، ما يشكل خطراً على المدنيين بعد انتهاء النزاع،  بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

الرئيس الروسي أشار في تصريحاته إلى أنه إذا تم استخدام القنابل العنقودية ضد الجيش الروسي، فإن بلاده “تحتفظ لنفسها باتخاذ إجراءات مضادة”. 

في تعليقه على تزويد أمريكا لأوكرانيا بالقنابل العنقودية، قال بوتين إن الولايات المتحدة أعلنت تسليم هذه الأسلحة لأنها تواجه “نقصاً في الذخائر” التي تعرض تقديمها إلى أوكرانيا.

أوضح بوتين كذلك أن “الجيش الأوكراني يستعمل يومياً ما يصل إلى خمسة آلاف أو ستة آلاف قذيفة عيار 155 ملم. والمعروف أن الولايات المتحدة تنتج 15 ألف (قذيفة مماثلة) كل شهر. ليس لديهم (الأمريكيين) ما يكفي، وأوروبا أيضاً ليس لديها ما يكفي. لا شيء يقترحونه أفضل من استخدام قنابل عنقودية”.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد قال الثلاثاء 11 يوليوز، إنه في حال “زودت الولايات المتحدة أوكرانيا بقنابل عنقودية، فإن القوات المسلحة الروسية ستضطر إلى استخدام وسائل تدمير مماثلة”.

وحظرت دول عدة استخدام هذه الذخائر بموجب اتفاق أوسلو 2008، لكن العديد من الدول، مثل الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا، لم تصادق عليها، ومنذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، يتهم الجنود الأوكرانيون الجيش الروسي باستعمال هذه الأسلحة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة هذه الأسلحة

إقرأ أيضاً:

بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مجموعة البريكس أصبحت الآن قوة في بناء نظام عالمي عادل، متساو وخال من الإملاءات.
وأضاف بوتين -في خطاب الترحيب بالمشاركين في منتدى "قراءات في بريماكوف"، الذي قرأه نيابة عنه مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف-: "ليس لدي أدنى شك في أنكم ستضعون في عين الاعتبار أيضا دور وآفاق تطوير مجموعة البريكس، وهي الرابطة التي تمثل مصالح الأغلبية العالمية والتي ترأسها روسيا هذا العام".
وشدد بوتين على أن "بريكس هي التي تعمل تماما كقوة لبناء النظام العادل والديمقراطي على أساس مبادئ المساواة الحقيقية في الحقوق، والخالية من الإملاءات وسياسات القوة".
 

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • الأمم المتحدة: لن نتخلى عن غزة رغم العقبات الخطيرة على الأرض
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة
  • المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات مدفعية وصاروخية في بحر اليابان