لقي 4 أشخاص مصرعهم بالكونغو الديمقراطية على الأقل برصاص مليشيات القوات الديمقراطية المتحالفة، التي يزعم تنظيم «داعش» أنها فرعه بوسط أفريقيا، في منطقة «كوماندا» بمقاطعة «إيتوري».

ووفقا لوسائل إعلام محلية، اليوم، فإن الضحايا من المزارعين جرى اكتشاف جثثهم في وقت لاحق من يوم الأحد الماضي في حقولهم بمحور كوماندا على الطريق الوطني رقم 4.

وتشن قوة مشتركة من القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا عمليات عسكرية في مقاطعة «إيتوري» لملاحقة عناصر «القوات الديمقراطية المتحالفة» من أجل القضاء عليهم.

ويطالب نشطاء حقوق الإنسان القوات المشتركة بتكثيف مطاردة هؤلاء المتمردين الذين يرتكبون انتهاكات في عدة مناطق، مما أدى بشكل خاص إلى تعطيل حركة المرور على الطريق الوطني رقم 4.

من جهة أخرى، منع متمردو حركة 23 مارس المزارعين في إقليم روتشورو بمقاطعة كيفو الشمالية بشرق الكونغو الديمقراطية من حصاد محاصيلهم الزراعية.

وأشارت تنسيقية المجتمع المدني في روتشورو إلى أن هذا الوضع الخطير انتهجته مليشيات 23 مارس المتمردة في منطقة كاونجا الواقعة على بعد حوالي 5 كيلومترات شمال مدينة كيوانجا بإقليم روتشورو.

وحذرت تنسيقية المجتمع المدني في روتشورو من أن هؤلاء السكان، الذين يواجهون بالفعل العديد من التحديات، معرضون لخطر الموت جوعا"، لافتة إلى أنها تخشى من التداعيات الاقتصادية والصحية على هؤلاء السكان الذين يعتمدون بشكل رئيسي على الزراعة.

وقال جان كلود مباباز، رئيس تنسيقية المجتمع المدني في روتشورو إن المتمردين استولوا في الأسبوع الماضي على سيارة تحمل حوالي 10 أطنان من المنتجات الغذائية كانت متوجهة إلى جوما عاصمة مقاطعة كيفو الشمالية.

اقرأ أيضاًمظاهرات في الكونغو الديمقراطية عقب إعلان فوز تشيسكيدي بولاية ثانية

صلاح مغاوري: مصر والكونغو الديمقراطية حريصتان على تعزيز التعاون والاستثمار (فيديو)

السودان تحقق فوزا صعبا أمام الكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكونغو الديمقراطية تنظيم ارهابي تنظيم داعش داعش ميليشيا داعش الکونغو الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عدداً من الأمهات الحاضنات. 

ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع. وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات. 

أخبار ذات صلة رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً  في مسيرتنا

وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • مصرع نحو 80 شخصاً بانقلاب سفينة في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • مقتل العشرات بغرق قارب في الكونغو
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • يونيسف تتبرع بـ 80 طن أدوية لثلاث مقاطعات شرق الكونغو الديمقراطية لمكافحة جدري القردة